إعلان

فتح حساب توفير بالبنوك مجانًا من الاثنين.. تفاصيل سعر الفائدة عليه في 4 بنوك

12:05 م السبت 30 يوليو 2022

تعاملات داخل أحد البنوك

كتبت-منال المصري:

تبدأ البنوك بداية من بعد غدٍ الاثنين فتح الحسابات المصرفية وإصدارها (مجانًا) بمناسبة اليوم العالمي للشباب ضمن أحد 6 فعاليات للبنك المركزي في مبادرة الشمول المالي على مدار كل عام.

وتواصل البنوك في فتح حسابات توفير للعملاء الجدد مجانا بصورة الرقم القومي الخاصة بالعميل لمدة 15 يومًا حتى منتصف شهر أغسطس القادم مع إصدار بطاقة خصم مباشر (مجانا) للتعامل بالسحب والإيداع من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM لتحفيز شريحة الشباب على الإنضمام للمنظومة المصرية.

وكان البنك المركزي حدد أمام البنوك 6 فعاليات لفتح حساب مصرفي لكل مواطن مجانًا المعروفة باسم (مبادر الشمول المالي) بهدف جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي وتضمنت اليوم العربي للشمول المالي في أبريل، واليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، واحتفالية الفلاح في سبتمبر، والادخار في أكتوبر، وذوي الهمم في ديسمبر.

وتقدم البنوك لكل عميل بعد فتح حساب التوفير كارت خصم مباشر (دبت)، للتعامل على عمليات السحب والإيداع من خلال ماكينات الصراف الآلي، وكذلك إصدار محفظة ذكية مجانا بشرط طلب العميل الاشتراك فيها دون احتساب أي مصاريف.

ويقدم "مصراوي" تفاصيل سعر الفائدة المطبقة على أنواع حسابات التوفير في 4 بنوك عامة وخاصة بمناسبة إيقاف الرسوم علي فتح الحسابات، ودون حد أدني لرصيد الحساب لكافة العملاء الجدد خلال أول 15 يوما في شهر أغسطس:

البنك الأهلي (حساب المستقبل)

يقدم للشباب من سن 16 إلى 50 عامًا، ودون مصاريف على مدار العام وبدون حد أدنى لفتح الحساب بمناسبة فاعليات الشمول المالي.

سعر الفائدة: يتراوح بين 4.75% سنويا للعائد الشهري، و4.80% سنويا للعائد ربع السنوي، و4.85% سنويا للعائد نصف السنوي، و5% سنويا للعائد السنوي.

بنك مصر (حساب التوفير للشباب)

سن العميل: من 16 عاما إلى 30 سنة فوق هذا السن يتحول للحساب العادي.

يتميز بارتفاع الفائدة المقدمة عليه على المبالغ الصغيرة، وكذلك بخفض الحد الأدنى لاحتساب العائد بهدف تحفيز الشباب على الادخار.

من 500 جنيه إلى 20 ألف جنيه:

تتراوح الفائدة بين 5.75% سنويا للعائد الشهري، و6% سنويا للعائد ربع السنوي، و6.125% سنويا للعائد نصف السنوي، و6.25% سنويا للعائد السنوي.

وأكثر من 20 ألف جنيه يتم احتسابه مثل حساب التوفير العادي.

بنك HSBC

سن الشاب: يبدأ من 18 عامًا إلى 22 عامًا.

أقل من 20 ألف جنيه: سعر الفائدة 8% سنويا.

من 20 ألف جنيه لأقل من 100 ألف جنيه: سعر الفائدة 0.75%.

من 100 ألف جنيه إلى 500 ألف جنيه: سعر الفائدة 3.5% سنويا.

من 500 ألف جنيه إلى مليون جنيه: سعر الفائدة 3.75% سنويا.

من مليون جنيه لأكثر: سعر الفائدة 6.75%.

EG بنك

سن الشاب: يبدأ من 16 عامًا لأٌقل من 29 عامًا.

عائد تصاعدي كلما زاد رصيد الحساب.

دوريه صرف العائد: شهري.

أقل من 50 ألف جنيه: سعر الفائدة 3.5% سنويا.

من 50 ألف جنيه إلى أكثر: سعر الفائدة 4% سنويًا.

فيديو قد يعجبك: