إعلان

الأهلي للصرافة تدشن 3 فروع جديدة لإتاحة سهولة شراء وبيع النقد الأجنبي

03:30 م السبت 02 يوليه 2022

الأهلي-للصرافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة التابعة للبنك الأهلي المصري، إن الشركة افتتحت 3 فروع جديدة خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022 بهدف تحقيق الانتشار الجغرافي ووصول خدماتها بالقرب من المواطنين.

وأوضح في تصريحات لمصراوي، أن عدد فروع الشركة بعد افتتاح الفروع الجديدة ارتفع من 56 فرعا إلى 59 فرعا حاليا منتشرة في الجمهورية وفقا لدراسة محددة، مع استكمال خططهم لإطلاق فروع جديدة خلال العام الجاري.

وجاءت 3 فروع الجديدة التي تم افتتاحهم في التجمع الخامس وحلوان بمحافظة القاهرة وسور نادي الزمالك في محافظة الجيزة، بحسب عبد المجيد.

وأضاف، أن استراتيجية الشركة تستهدف الوصول بعدد فروعها إلى 100 فرع خلال الفترة القادمة لتغطية كافة محافظات ومدن الجمهورية لتيسير وصول خدمة بيع وشراء النقد الأجنبي للجمهور.

وستخضع خطة إطلاق 100 فرع إلى دراسات محددة بالتعاون مع البنك الأهلي المصري في تحديد المناطق المستهدفة طبقا لزيادة حركة المعاملات وأعداد المصريين العاملين في الخارج.

وأوضح محيي الدين أن فروع الشركة تغطي جميع محافظات الجمهورية باستثناء 3 محافظات وهي شمال سيناء والإسماعيلية، والوادي الجديد، وتوجد مفاوضات حاليا في الإسماعيلية من أجل افتتاح فرع هناك.

وأشار إلى أن الشركة تتواجد في بعض المناطق بفرعين مثل الغردقة نظرا لرواج السياحة وتوافر النقد الأجنبي ومن المستهدف افتتاح فرع ثالث هناك لتلبية الطلب مع رواج أعداد السائحين وزيادة تداول النقد الأجنبي سواء بين السياح أو العاملين في المدينة.

كما توجد أماكن ومناطق تستوعب وجود أكثر من فرع مثل المحلة والفيوم لوجود رواج كبير في معاملات النقد الأجنبي، ويتم أيضا تحديد بعض المناطق للتواجد بفرع آخر فيها نتيجة زيادة الحوالات من المصريين العاملين في الخارج إلى أهاليهم في هذه المحافظات، بحسب محيي الدين.

ووفقا لرئيس الشركة قفزت حصيلة النقد الأجنبي الذي تم شرائه من العملاء في آخر 3 شهور، بعد قرارات البنك المركزي الاستثنائية وتراجع سعر صرف الجنيه مقابل الدولار، إلى ما يعادل أكثر من 9.5 مليار جنيه من 21 مارس إلى 30 يونيو الماضي منهم أكثر من 2.5 مليار جنيه في الشهر الماضي.

وأضاف عبد المجيد أن الحصيلة الأكبر من جمع النقد الأجنبي جاءت من شريحة الأفراد بنسبة بين 85 و90% مقابل بين 10 و15% من الشركات.

وقال رئيس شركة الأهلي للصرافة إن البنك الأهلي يقدم كل الدعم للشركة لمساعدتها على تنفيذ خطتها للتوسع الجغرافي، ووصل رأسمال الشركة حاليا إلى 300 مليون جنيه وسيتم رفعه إلى 400 مليون جنيه خلال الفترة القريبة القادمة.

كما أبدى البنك استعداده بمضاعفة رأسمال الشركة إلى 800 مليون جنيه لتمكينها من افتتاح زيادة عدد فروعها، وفقا لتصريحات سابقة لمحيي الدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان