إعلان

تفاصيل سعر الفائدة على شهادات الادخار في البنك التجاري الدولي

03:27 م الإثنين 18 يوليه 2022

البنك التجاري الدولي

كتبت-منال المصري:

يقدم البنك التجاري الدولي CIB مصر سعر فائدة مرتفعة العائد على شهادات الادخار ذات العائد الثابت سواء أجل 3 سنوات أو 4 سنوات بدوية صرف شهري لعملائها بهدف حصولهم على عائد مجزي على مدخراتهم.

ويقدم البنك التجاري الدولي سعر فائدة مرتفعًا على الشهادة الرباعية مقارنة بالأسعار القائمة في البنوك المنافسة.

ولجأ CIB إلى تقديم فائدة مرتفعة على شهادات الادخار بعد تحركات البنك المركزي برفع سعر الفائدة 3% بواقع 1% في مارس الماضي لأول مرة من 5 سنوات في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية، و2% في مايو الماضي في محاولة لكبح جماح التضخم، وامتصاص صدمة تحرك الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لرفع الفائدة على الدولار وهو ما دفع أغلب الجهاز المصرفي بتقديم عائد مميز على المدخرات.

ويقدم مصراوي تفاصيل الفائدة على الشهادات ذات السعر المرتفع في البنك التجاري الدولي مصر CIB.

شهادة ذات آجال 3 سنوات (Premium): تقدم سعر فائدة 13.5% سنويا بعائد يصرف شهريا بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن 100 ألف جنيه ثم مضاعفات الألف جنيه.

شهادة ذات جال 4 سنوات (Premium): سعر الفائدة 14% سنويا بدوري صرف عائد شهري بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن 100 ألف جنيه ثم مضاعفة الألف جنيه.

ويسمح البنك للعميل بإمكانية كسر الشهادة سواء بشكل جزئي مع الحفاظ على الحد الأدنى أو بشكل كامل بشرط مرور 6 شهور على شرائها، كما يتيح البنك حصول حاملها على قرض بضمانها بعد خصم رسوم الكسر المعجل قبل انتهاء آجالها.

فيديو قد يعجبك: