إعلان

مؤسسة التمويل الدولية تقرض السويدي إلكتريك 150 مليون دولار

11:15 ص الأربعاء 29 يونيو 2022

السويدي اليكتريك

كتبت- منال المصري:

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية (IFC) اليوم الأربعاء، تمويل قرض بقيمة 150 مليون دولار لشركة السويدي إلكتريك لدعم التوسع والتحديث وتعزيز عمليات التصنيع المستدامة، وزيادة الوصول إلى الطاقة المتجددة في العديد من البلدان في جميع أنحاء أفريقيا.

وبحسب بيان من المؤسسة، فإنه من المتوقع أن يدعم استثمار مؤسسة التمويل الدولية السويدي إلكتريك في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بما يعادل أكثر من 60 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا من خلال محطات الطاقة الشمسية وزيادة كفاءة مرافق التصنيع الخاصة بها في جميع أنحاء البلدان التي تعمل فيها.

كما يعد دعم المشاريع والاستثمارات بين بلدان الجنوب من قبل الشركات التي تقدم حلولًا للطاقة جزءًا رئيسيًا من استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية في إفريقيا ، حيث لا يزال الوصول إلى الطاقة محدودًا بحسب المؤسسة.

وقال أحمد السويدي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة السويدي الكهربائية، "ندعم عملائنا في معالجة التحول إلى اقتصاد منخفض الكربون من خلال مشاريعنا المتجددة ومنتجاتنا الموفرة للطاقة ، ونتطلع إلى مواءمة أنشطتنا بشكل أكبر مع أهداف التنمية المستدامة العالمية".

وأضاف أن هذا التمويل يؤكد التزام الشركة تجاه خطط التوسع والنمو القوية التي تلبي رؤيتهم وأهداف الإستراتيجية.

وقال سيرجيو بيمنتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لأفريقيا: "إن تحسين الوصول إلى الطاقة - وخاصة الطاقة النظيفة - يجلب العديد من الفوائد الاجتماعية والاقتصادية مع استعداد مصر لاستضافة COP27 في وقت لاحق من هذا العام".

وتعد شراكة مؤسسة التمويل الدولية مع السويدي إلكتريك خطوة أخرى نحو توسيع نطاق الطاقة المتجددة بأسعار معقولة للمستهلكين في جميع أنحاء إفريقيا بحسب سيرجيو.

منذ عام 2016 ، استثمرت مؤسسة التمويل الدولية وحشدت مليار دولار لمشاريع المناخ في مصر، بما في ذلك تمويل بقيمة 100 مليون دولار لإصدار أول سندات خضراء للقطاع الخاص في مصر في عام 2021 من قبل البنك التجاري الدولي (CIB) بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان