إعلان

تفاصيل العائد على حسابات توفير الشباب ببنكي الأهلي ومصر بعد قرار المركزي

09:00 ص الإثنين 27 يونيو 2022

بنك مصر والبنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يواصل بنكا الأهلي المصري ومصر تقديم حسابات التوفير المخصصة لشريحة الشباب من سن 16 عاما بنفس سعر الفائدة دون تغيير بعد قرار البنك المركزي بتثبيت الفائدة يوم الخميس الماضي.

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري قررت تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعها الرابع هذا العام يوم الخميس الماضي، وذلك بعدما رفعتها بمجموع 3% في اجتماعي مارس ومايو الماضيين لتبقى عند مستوى 11.25% للإيداع، و12.25% للإقراض.

وكان بنك مصر رفع سعر الفائدة 1% الشهر الماضي على شرائح حسابيّ التوفير العادي والشباب "بداية" وذلك لأول مرة منذ عامين بعد ما قرر البنك المركزي رفع الفائدة 2% في 19 مايو الماضي.

وأبقى البنك الأهلي على أسعار الفائدة على حسابات التوفير دون تغيير بحسب الأسعار المنشورة على موقعه الإلكتروني.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل سعر الفائدة على حسابات التوفير للشباب في بنكي الأهلي ومصر اليوم الأحد في أول يوم عمل للبنوك بعد قرار المركزي الأخير.

البنك الأهلي المصري: حساب توفير المستقبل

- الحد الأدنى لفتح الحساب: 500 جنيه، وفي مناسبات الشمول المالي على مدار العام يتم التغاضي عن الحد الأدنى لفتح الحساب، ولكن احتساب الفائدة يبدأ على الرصيد فوق 3 آلاف جنيه.

- يقدم للشباب من سن 16 إلى 50 عاما، ودون مصاريف على مدار العام.

- سعر الفائدة: يتراوح بين 4.75% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و4.80% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و4.85% سنويا لدورية العائد نصف السنوية، و5% سنويا لدورية صرف العائد السنوية.

بنك مصر: حساب التوفير للشباب

سن العميل: من 16 عاما إلى 30 سنة.

الحد الأدنى لفتح الحساب: يبدأ من 500 جنيه، وفي مناسبات الشمول المالي على مدار العام يتم التغاضي عن الحد الأدنى لفتح الحساب.

سعر الفائدة: من 500 جنيه إلى 20 ألف جنيه تتراوح الفائدة بين 5.75% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و6% سنويا لدورية صرف لعائد ربع السنوي، و6.125% سنويا للعائد نصف السنوي، و6.25% سنويا للعائد السنوي.

أكثر من 20 ألف جنيه: يتم احتساب العائد على الرصيد مثل حساب التوفير، بعائد يتراوح بين 4.5% و6.25% بحسب الشريحة التي يقع بها رصيد الحساب ودورية صرف العائد.

فيديو قد يعجبك: