إعلان

الأهلي المتحد يوقع عقد تمويل لتطوير فندق بقيمة 143 مليون جنيه

04:58 م الأربعاء 25 مايو 2022

التوقيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقعت شركة فندق سوما باي اتفاقية تمويل مع البنك الأهلي المتحد مصر، لتوفير تمويل بقيمة 143 مليون جنيه لتطوير وتجديد فندق شيراتون سوما باي طبقا لمبادرة البنك المركزي بفائدة مدعمة 8% سنويا متناقصة.

ووقع على الاتفاقية التمويلية خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، ديما أبو غزالة رئيس مجلس إدارة شركة فندق سوما باي، وهالة الصادق الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد مصر، بحضور المهندس إبراهيم المسيري، الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية المطورة لمنطقة سوما باي، وعدد من مسؤولي البنوك.

وأوضح إبراهيم المسيري أن الشركة ستحصل على 143 مليون جنيه بتمويل من بنك الأهلي المتحد مصر لتطوير المرحلة الأولى لتجديد وتطوير فندق شيراتون "سوما باي" بفائدة مدعمة سنوية 8% على أساس متناقص ضمن مبادرة البنك المركزي.

وأضاف أن تجديد وتطوير فندق شيراتون "سوما باي" في المرحلة الأولى تستغرق عامين ثم يبدأ في تنفيذ المرحلة الثانية.

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي أعلن في 2020 أكبر خطة تمويلية لدعم قطاع السياحة لتطوير وتجديد الفنادق القائمة والعائمة تنفذ فورا بقيمة 50 مليار جنيه وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخفض المركزي نسبة الفائدة المدعمة لقطاع السياحة من 10% سنويا إلى 8% سنويا على أساس متناقص ضمن إجراءاته الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وتعد منطقة سوما باي وجهة سياحية رئيسية على سواحل جمهورية مصر العربية، حيث تتمركز في موقع مثالي على سواحل البحر الأحمر (على بعد 20 دقيقة فقط بالسيارة من مطار الغردقة الدولي وعلى بعد رحلة طيران مدتها 4 ساعات فقط من وسط أوروبا).

ويحتل مجتمع سوما باي المتكامل مساحة 10 ملايين متر مربع، ويحيط به البحر من ثلاث جهات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان