إعلان

بحضور طارق عامر.. اتحاد البنوك يوقع مذكرة تفاهم مع رابطة المصارف العراقية

05:15 م الخميس 03 فبراير 2022

خلال توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد البنوك ورابطة الم


كتبت- منال المصري:

وقع اتحاد بنوك مصر ورابطة المصارف الخاصة العراقية مذكرة تفاهم من أجل تحقيق تعاون مثمر بين الطرفين في مجال تبادل الخبرات والمعارف، وتعزيز أواصر التعاون المصرفي في كافة المجالات خاصة مجال التحول الرقمي والحوكمة والتشريعات المصرفية.

وقال اتحاد بنوك مصر، في بيان له اليوم الخميس، إن هذا التوقيع يأتي في إطار زيارة الوفد العراقي المصرفي لمصر، وحرص الاتحاد على دعم العلاقات المصرفية مع اتحادات المصارف بالدول العربية.

وأضاف أن التوقيع يأتي أيضاً تأكيداً على التوجه المشترك لكل من اتحاد بنوك مصر ورابطة المصارف الخاصة العراقية نحو تعزيز العلاقات المصرفية بين البنوك من خلال إيجاد آلية للتعاون بينهما، وإقامة شراكة فاعلة بين القطاع المصرفي في كلا البلدين بما يؤدي إلى تقوية الروابط المصرفية بين البلدين، ودعم التعاون المشترك في المجال الاقتصادي تحت رعاية البنك المركزي المصري.

وحضر توقيع مذكرة التفاهم طارق عامر محافظ البنك المركزى المصري، وجمال نجم ورامي أبو النجا نائبا المحافظ، ومصطفى غالب مخيف محافظ البنك المركزي العراقي، ونائبه عمار حمد خلف، والسفير العراقي في مصر أحمد نايف الدليمي.

وبحسب البيان، عقد محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، وممثلو القطاع المصرفي المصري اجتماعاً مع وديع نوري الحنظل رئيس الهيئة الإدارية برابطة المصارف الخاصة العراقية، وممثلي الوفد المصرفي العراقي لبحث سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات المصرفية بين البنوك فى البلدين الشقيقين .

وأكد محمد الإتربي حرص اتحاد بنوك مصر على دعم العلاقات الثنائية، كما جاء توقيع البرتوكول انطلاقًا من رسالة الاتحاد ورابطة المصارف الخاصة العراقية، ومهامهما في الدفاع عن مصالح البنوك والمؤسسات المالية وإبراز دورها في برامج التنمية المستدامة من خلال التعاون الوثيق مع الجهات الرقابية وكافة الشركاء وأصحاب المصلحة، فضلاً عن الترويج الفعال لمساهمتها الفعالة في الترويج واستقطاب الاستثمارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان