إعلان

غدا.. 10 بنوك تعلن فتح حسابات مصرفية مجانا للعملاء الجدد بصورة البطاقة

12:03 م السبت 03 ديسمبر 2022

البنك المركزي المصري

كتبت- منال المصري:

قالت 10 بنوك إن فروعها ستبدأ من غدٍ الأحد في إتاحة فتح حسابات مصرفية للعملاء الجدد مجانا وبدون احتساب حد أدنى لفتح الحساب وبصورة البطاقة الشخصية فقط بمناسبة مشاركتها في فعالية ذوي الهمم إحدى الفعاليات في مبادرة البنك المركزي المصري للشمول المالي.

وأعلنت بنوك، على صفحاتها الرسمية على فيسبوك، مشاركتها في تسهيل إجراءات فتح الحسابات وهي الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والعربي الأفريقي الدولي، والتجاري الدولي CIB، وQNB الأهلي، والتعمير والإسكان، وفيصل الإسلامي، وEG بنك، والأهلي الكويتي.

وكان البنك المركزي حدد قبل 4 سنوات أمام البنوك 6 فعاليات لفتح حساب مصرفي لكل مواطن مجانًا والمعروفة باسم (مبادرة الشمول المالي) بهدف جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

وتتضمن هذه الفعاليات: اليوم العربي للشمول المالي في أبريل، واليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، واحتفالية عيد الفلاح في سبتمبر، واليوم العالمي للادخار في أكتوبر، واليوم العالمي لذوي الهمم في ديسمبر.

وقال بنك CIB إنه يشارك في مبادرة الشمول المالي لذوي الهمم تحت رعاية البنك المركزي في الفترة من 1 ديسمبر حتى 15 ديسمبر 2022، والتي تهدف هذه المبادرة إلى تشجيع المصريين من ذوي الهمم على التحكم بحرية في شؤونهم المادية وتأمين مستقبلهم المالي.

وأضاف البنك أنه يقدم باقة عريضة من الخدمات والمنتجات البنكية، والتي تشمل حساب توفير "بداية"، وبطاقة "ميزة" مسبقة الدفع، و"المحفظة الذكية من CIB".

وأعلن بنك التعمير والإسكان تمكين الأفراد من أول 1 ديسمبر وحتى منتصف الشهر الجاري الاستفادة بجميع منتجات الشمول المالي من بنك التعمير والإسكان بدون مصاريف إدارية، وبالبطاقة الشخصية فقط.

وأعلن بنك مصر تقديم باقة من المزايا والعروض المجانية تشمل فتح حساب جاري أو توفير بدون رسوم وبدون حد أدنى لفتح الحساب، والحصول على بطاقة ميزة للخصم الفوري مجانا.

كما يتيح بنك مصر للعملاء الأقل من 16 سنة إعفاء العملاء من مصاريف اصدار البطاقة المدفوعة مقدماً TEENS ضمن برنامج الشباب للعملاء من 16 سنة إلى 21 سنة يتم فتح الحساب مجاناً دون الحاجة الى موافقة ولي الأمر، بالإضافة إلى إصدار بطاقة BM للخصم الفوري مجاناً.

ويتيح البنك كذلك أمام العملاء من 21 سنة إلى 35 سنة فتح الحساب مجاناً، وإصدار بطاقة GO للخصم الفوري مجانا مع الإعفاء من مصاريف إصدار البطاقة الائتمانية في حالة الحصول على قرض شخصي من بنك مصر.

وتابع أنه عند الاشتراك في محفظة بنك مصر الإلكترونية BM Wallet، يتم استرداد 20% من الحركة المالية الأولى.

وقال بنك QNB الأهلي إنه بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم سيتمكن العملاء من فتح حساب مجاناً بدون حد أدنى لفتح الحساب وبأبسط الإجراءات.

وأضاف أن سيتم ربط شهادة بعائد مميز ومن خلالها يستطيع العملاء الحصول على قرض بدون ومصاريف إدارية، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يختار العميل من ضمن العديد من الباقات المميزة مجاناً لمساعدته على إدارة أمواله مثل (باقة أهلاً، وباقة أصحاب المعاشات، وباقة YO! للشباب، وباقة أجيالنا)، بالإضافة إلى إصدار بطاقة ميزة مجاناً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان