إعلان

المركزي: 45 مليار جنيه قيمة التحويلات عبر "إنستاباي" خلال 8 شهور

04:37 م الأحد 25 ديسمبر 2022

البنك المركزي المصري

كتبت- منال المصري:

قال البنك المركزي إن المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية شهدت زيادة كبيرة في حجم المعاملات المنفذة لتتجاوز قيمتها 45 مليار جنيه في أقل من 8 أشهر فقط منذ إتاحة هذه الخدمة من خلال تطبيق انستاباي (InstaPay).

وأوضح البنك المركزي، في بيان له اليوم، أن عدد المعاملات المنفذة من خلال الشبكة اللحظية بلغ 8 ملايين معاملة، حيث وصل عدد مستخدمي الخدمة إلى ما يزيد عن 1.2 مليون عميل.

وكان البنك المركزي أطلق رسميا شبكة المدفوعات اللحظية في مطلع أبريل الماضي بمشاركة 10 بنوك قبل أن تواصل بنوك أخرى الانضمام للشبكة.

وقرر المركزي، بحسب بيان له اليوم، مد إعفاء عملاء المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية - التي تم إطلاقها في أبريل 2022 - من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات اللحظية.

وأوضح أن هذه المنظومة من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التي يرعاها البنك المركزي المصري لتكون بديلًا متكاملًا للمدفوعات النقدية يتيح كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظياً طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة.

وتتيح منظومة الدفع اللحظية وتطبيق إنستاباي تنفيذ معاملات التحويلات من خلال الحسابات البنكية وبطاقة ميزة مسبقة الدفع، ومحفظة الهاتف المحمول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان