إعلان

للمرة الثانية.. البنك الأهلي يخفض حدود سحب الدولار والمشتريات بالخارج

04:22 م الخميس 22 ديسمبر 2022

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قرر البنك الأهلي المصري خفض حدود تدبير الدولار، لعمليات السحب النقدي والمشتريات خارج مصر، للمرة الثانية خلال 3 شهور.

ويسري قرار خفض حدود تدبير العملة الأجنبية، على بطاقات الخصم المباشر (المرتبطة بحساب العميل)، والائتمان المعروف باسم الكريدت كارد (للمشتريات) بحسب ما نشر على موقعه الإلكتروني.

وتزامن قرار البنك الأهلي بخفض الحدود مع قرار إضافي بزيادة نسبة العمولة على السحب النقدي للدولار والمشتريات خارج مصر إلى 10% بدلا من 3%، وفقا لبيانات رصدها مصراوي عبر البنكين.

كما يقر البنك بخلاف 10% عمولة أخرى 3% من إجمالي قيمة السحب النقدي فقط دون المشتريات مقابل استخدام ماكينة صراف آلي خارج مصر مع إضافة رسوم 30 جنيهًا على كل عملية سحب.

وتتيح البنوك لعملائها استخدام بطاقاتهم المصرفية المقومة بالجنيه المصري باختلاف أنواعها خارج مصر للشراء أو السحب النقدي بعملة الدولة المتواجد فيها العميل من خلال نظام سويفت عالمي يتيح تبديل أي عملة كارت بالعملة المتواجد فيها العميل مقابل خصم عمولة لإتاحة الخدمة.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل السحب النقدي والمشتريات بالنقد الأجنبي خارج مصر بعد قرار خفضها مجددا.

حدود السحب النقدي والمشتريات خارج مصر على بطاقات الخصم المباشر بعد خفضها:

-البطاقة الكلاسيكية: تم خفض حدود السحب النقدي إلى ما يعادل 2.5 ألف جنيه سواء يوميا أو شهريا بدلا من 20 ألف جنيه، فيما تراجعت المشتريات إلى ما يعادل 10 آلاف جنيه سواء يوميا أو شهريا بدلا من 50 ألف جنيه.

-البطاقة الذهبية: تم خفض حدود السحب النقدي إلى ما يعادل 2.5 ألف جنيه سواء يوميا أو شهريا، بدلا من 30 ألف جنيه فيما تراجعت المشتريات إلى ما يعادل 25 ألف جنيه سواء يوميا أو شهريا بدلا من 100 ألف جنيه.

-البطاقة البلاتينية: تم خفض حدود السحب النقدي إلى ما يعادل 7.5 ألف جنيه سواء يوميا أو شهريا بدلا من 40 ألف جنيه، فيما تراجعت المشتريات إلى ما يعادل 37.5 ألف جنيه سواء يوميا أو شهريا بدلا من 250 ألف جنيه.

-بطاقة وورلد: تم خفض حدود السحب النقدي إلى ما يعادل 10 آلاف جنيه سواء يوميا أو شهريا بدلا من 50 ألف جنيه فيما تراجعت المشتريات إلى ما يعادل 37.5 ألف جنيه سواء يوميا أو شهريا بدلا من 400 ألف جنيه.

-بطاقة وورلد إيليت: تم خفض حدود السحب النقدي إلى ما يعادل 10 آلاف جنيه سواء يوميا أو شهريا بدلا من 50 ألف جنيه فيما تراجعت المشتريات إلى ما يعادل 62.5 ألف جنيه سواء يوميا أو شهريا بدلا من 500 ألف جنيه.

حدود السحب النقدي والمشتريات خارج مصر على بطاقات الائتمان بعد خفضها:

-البطاقة استاندرد: تم خفض حدود السحب النقدي إلى ما يعادل 2.5 ألف جنيه سواء يوميا أو شهريا بدلا من 20 ألف جنيه فيما تراجعت المشتريات إلى ما يعادل 10 آلاف جنيه سواء يوميا أو شهريا بدلا من 20 ألف جنيه يوميا وحد البطاقة شهريا.

-البطاقة الذهبية: تم خفض حدود السحب النقدي إلى ما يعادل 2.5 ألف جنيه سواء يوميا أو شهريا بدلا من 30 ألف جنيه فيما تراجعت المشتريات إلى ما يعادل 25 آلاف جنيه سواء يوميا أو شهريا بدلا من 50 ألف جنيه يوميا.

-البطاقة بلاتينوم: تم خفض حدود السحب النقدي إلى ما يعادل 6.25 ألف جنيه سواء يوميا أو شهريا، بدلا من 40 ألف جنيه فيما تراجعت المشتريات إلى ما يعادل 62.5 ألف جنيه سواء يوميا أو شهريا بدلا من 250 ألف جنيه يوميا .

-بطاقة وورلد: تم خفض حدود السحب النقدي إلى ما يعادل 10 آلاف جنيه سواء يوميا أو شهريا بدلا من 80 ألف جنيه، فيما تراجعت المشتريات إلى ما يعادل 100 ألف جنيه سواء يوميا أو شهريا.بدلا من 350 ألف جنيه يوميا.

-بطاقة وورلد إيليت: تم خفض حدود السحب النقدي إلى ما يعادل 10 آلاف جنيه سواء يوميا أو شهريا، بدلا من 80 ألف جنيه فيما تراجعت المشتريات إلى ما يعادل 100 ألف جنيه سواء يوميا أو شهريا بدلا من 450 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان