إعلان

بنك CIB يوقع عقد تمويل بقيمة 3 مليارات جنيه لشركة الإنشاءات العربية

05:48 م الإثنين 19 ديسمبر 2022

بنك CIB يوقع عقد تمويل بقيمة 3 مليارات جنيه لشركة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك التجاري الدولي مصر (CIB)، توقيع عقد تمويل مع شركة الإنشاءات العربية (ACC) بمبلغ تسهيل ائتماني يصل إلى 3 مليارات جنيه أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية، وذلك بغرض دعمها في تنفيذ مشاريعها المشتركة مع القطاعات الخاصة في مصر والسعودية.

وبحسب بيان من البنك اليوم الاثنين، تم توقيع العقد بالمقر الرئيسي لشركة الإنشاءات العربية (ACC) بمدينة أبو ظبي، بحضور عمرو الجنايني، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي، وياسر عبد الله، رئيس مجموعة العلاقات المؤسسية بالبنك بالإضافة إلى أعضاء فريقي العلاقات المؤسسية والائتمان.

وحضر عن شركة الإنشاءات العربية (ACC)، مؤسسا الشركة غسان المرعبي، ومحمد أنس ميقاتي، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة، وفقا للبيان.

وقال عمرو الجنايني، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي، إن هذا العقد يعد بمثابة دليل على الدور الذي يلعبه بنك CIB في النهوض بالاقتصاد المصري، وحرصه المستمر على دعم وتنفيذ المشاريع الجادة في كافة القطاعات، مما يعزز مكانته الرائدة كأكبر البنوك العاملة في السوق المصرية.

وتعتبر شركة الإنشاءات العربية (ACC)، وفقا ما أورده البنك في بيانه، من أكبر شركات المقاولات المتخصصة في مجال البناء والإنشاء العمراني في منطقة الشرق الأوسط.

وبدأت الشركة عملها منذ عام 1967، وتعمل في المنطقة من خلال 12 فرعا في دول مختلفة، ومن بينهم الإمارات، والسعودية، ولبنان والأردن، والهند، بالإضافة إلى العديد من دول غرب أفريقيا، بما يشمل ساحل العاج، والسنغال، وبنين، والكاميرون، وغينيا، وفقا للبيان.

وبحسب البنك، بدأت الشركة العمل فى قطاع المقاولات من خلال فرعها في مصر منذ عام 1998، حيث نجحت في إنجاز الكثير من المشروعات المميزة، والتي بدأت بمشروع إنشاء مستشفى 57357.

كما نفذت الشركة العديد من المشاريع الكبرى التجارية، والإدارية، والسكنية، والفندقية، والسياحية، لصالح أكبر المطورين العقاريين بمصر والشرق والأوسط، ومن بينهم مجموعة الفطيم العقارية، وشركة إعمار مصر، وشركة كابيتال جروب، وفقا للبيان.

وقامت شركة الإنشاءات العربية (ACC) أيضا بتطوير مجموعة من أكبر وأهم الفنادق في القاهرة والمحافظات المختلفة، بالتعاون مع الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث"، وشركة مصر للسياحة والفنادق والسينما، من بينها، فندق ريتز كارلتون، وفندق ماريوت، وفندق كتاركت وفندق موفينبيك بأسوان، وفندق هلنان فلسطين بالإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان