إعلان

تحالف شركات يضخ 420 مليون جنيه لتمويل إنشاء مركز تجاري بالشيخ زايد

06:14 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022

تحالف شركات يضخ 420 مليون جنيه لتمويل إنشاء مركز ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلنت شركة "أبو ظبي الإسلامي للتمويل – أديفاينانس"، ذراع مصرف "أبو ظبي الإسلامي– مصر" للتأجير التمويلي، عن قيادتها تحالفًا لتمويل أحد مشروعات مجموعة "البابطين" الكويتية في مصر، بقيمة إجمالية تصل إلى 420 مليون جنيه.

ويستهدف هذا التمويل، بحسب بيان البنك اليوم الأربعاء، إنشاء مركز تجاري على الطراز العالمي في مدينة الشيخ زايد يحمل اسم "رويال بارك مول".

وذكر البيان أن هذا التحالف التمويلي الذي تقوده شركة أديفاينانس بالتعاون مع "شركة الأهلي للتأجير التمويلي والتخصيم"، ذراع التأجير التمويلي للبنك الأهلي المصري، يستهدف نموذجا يحفز بيئة الاستثمار ويساعد على تحقيق النمو الاقتصادي في المجتمع،

كما تتمثل أهمية هذا التحالف في إيجاد حلول تمويلية في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة، ويساهم بشكل كبير في تشجيع الاستثمار العربي والأجنبي في مصر، وفقا للبيان.

وجاء التوقيع على عقد التمويل المشترك بحضور مسؤولي الشركتين وممثلي المجموعة الكويتية، وحضر ممثلاً عن شركة "أبو ظبي الإسلامي للتمويل – أديفاينانس" رامي شلبي، مدير عام الشركة، ومحمود الصاوي، مدير أول قطاع الائتمان والتسويق بالشركة، إلى جانب طارق سليم، المدير التنفيذي لشركة الأهلي للتأجير التمويلي والتخصيم وأحمد الشامي، رئيس تطوير الأعمال للشركات الكبرى، وسلمى ربيع مدير إدارة تطوير الأعمال بشركة "الأهلي للتأجير التمويلي والتخصيم".

ومن جانب شركة البابطين الكويتية في مصر، محمود كامل، رئيس القطاع المالي والإداري، ومحمد فتحي المدير العام، وأحمد مرعي المدير المالي عن الشركة المالكة للمشروع، وفقا للبيان.

وقال محمد أميري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أبوظبي الإسلامي للتمويل – أديفاينانس، إن هذا التحالف يساهم في تلبية الاحتياجات التمويلية للمجموعة في إنشاء المركز التجاري الذي يعد خطوة استثمارية عقارية جديدة للمجموعة في مصر، تضاف إلى سوق المراكز التجارية المتنامي، وهو ما ينعكس في النهاية على نمو الاقتصاد المصري، وتحقيق التنمية المستدامة.

وقال طارق قنديل، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الأهلي للتأجير التمويلي والتخصيم، إنه "في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، والتحديات التي يواجهها السوق، تأتي التحالفات التمويلية كإحدى أهم الوسائل لإيجاد الحلول التمويلية للمستثمرين، ودورها المحوري في توفير سيولة نقدية كبيرة لدعم المشروعات الكبيرة".

وذكر قنديل أن هذه الوسيلة ساعدت على عقد تحالفات عديدة مؤخرًا بين شركات التأجير التمويلي بدلاً من دخولهم عمليات التمويل بشكل فردي، وهو ما يساعد على توحيد الجهود في تمويل المشروعات.

فيديو قد يعجبك: