إعلان

بنك التعمير والإسكان يرفع سعر الفائدة 3% على شهادة المليونيرات

05:31 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022

بنك التعمير والإسكان

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك التعمير والإسكان، اليوم الأربعاء، رفع سعر الفائدة 3% على الشهادة أجل 3 سنوات (رويال بلس) التي يبلغ الحد الأدنى لشرائها من مليون جنيه ثم مضاعفات 100 ألف جنيه، بحسب موقعه الإلكتروني.

وارتفعت الفائدة، بحسب موقع البنك، على شهادة رويال بلس لتصل إلى 17.25% على دورية صرف العائد شهريا، و16.25% على دورية صرف العائد الشهري.

ويطبق سعر هذه الشهادة على الإصدارات الجديدة من العملاء، بينما ستظل الشهادات القائمة على السعر القديم حتى انتهاء آجالها.

ويمكن للعميل كسر الشهادات القائمة بعد مرور 6 شهور من شرائها ويرغب حاملها في كسرها وإعادة حصيلتها في الشهادة الجديدة بعد خصم غرامة كسرها قبل نهاية آجالها.

ويطبق البنك رسوما على كسر الشهادة قبل انتهاء آجالها تخصم من إجمالي العائد الذي حصل عليه العميل والتي تتفاوت من سنة إلى أخرى بنسبة 4.75% من إجمالي العائد في السنة الأولى، و4% في السنة الثانية، و3.75% في الثالثة.

وجاء قرار بنك التعمير والإسكان بتحريك سعر الفائدة على شهادة رويال بلس بعد تحركات بعض البنوك عبر طرح شهادات ادخار بسعر فائدة يصل إلى 17.25% بعد قرار البنك المركزي يوم 27 أكتوبر الماضي برفع سعر الفائدة 2% على الإيداع والإقراض في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية لكبح جماح التضخم والآثار الناجمة من قرار تحرير سعر صرف الجنيه أمام باقي سلة العملات الأجنبية الأخرى.

وتوقع مصرفيون، تحدث إليهم مصراوي، أن يرفع البنك المركزي سعر الفائدة 2% في اجتماع استثنائي غدا الخميس أو في الاجتماع الدوري للجنة السياسة النقدية الخميس بعد القادم لكبح جماح التضخم (وتيرة زيادة الأسعار)، وضمان الحصول على موافقة صندوق النقد الدولي بضخ قرض لمصر بـ 3 مليارات دولار المدرج على جدول اجتماعه غدا.

ويعد من أهم مطالب الصندوق وجود عائد حقيقي على مدخرات العملاء في البنوك يفوق مستويات التضخم وسعر صرف مرن.

فيديو قد يعجبك: