إعلان

تعيين أحمد جلال رئيسا لمجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات رسميا

04:35 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

مصطفي مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتعيين الدكتور أحمد جلال رئيسا لمجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات لمدة 3 سنوات، أو لحين انتهاء مدة مجلس الإدارة الحالي أيهما أقرب خلفا لـ "مرفت سلطان".

وبحسب قرار صادر من رئاسة مجلس الوزراء، تلقى مصراوي نسخة منه، جاء اختيار أحمد جلال رئيسا للبنك المصري لتنمية الصادرات بناءً على اقتراح وزير التجارة والصناعة، وعلى ما عرضه محافظ البنك المركزي.

كما تضمن قرار رئيس الوزراء تعيين محمد أبو السعود الذي يشغل رئاسة قطاع مخاطر الائتمان في البنك نائبا لرئيس مجلس الإدارة البنك (تنفيذي) حتى مدة انتهاء مدة المجلس.

وينتهي مجلس إدارة البنك في مارس 2025 بعد مرور 3 سنوات على قرار تعيين المجلس من الجمعية العمومية في مارس الماضي.

وكان أحمد جلال قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، بجانب منصبه نائب رئيس البنك في شهر مايو الماضي بعد وفاة مرفت سلطان رئيسة البنك.

وشغل جلال منصب نائب رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات قبل 6 سنوات وتمكن خلال هذه الفترة في المشاركة في تنفيذ رؤية استراتيجية البنك وخروجه من عباءة بنك متخصص إلى بنك تجاري شامل يقدم جميع المعاملات المصرفية وهي التجزئة والائتمان والمعاملات الرقمية، بجانب تميزه في تمويل ودعم المصدرين الذي يعد الهدف الأساسي من إنشائه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان