إعلان

15 % للمليونيرات.. التجاري الدولي يرفع سعر الفائدة 1% على شهادات الادخار

02:20 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022

بنك-CIB

كتبت- منال المصري:

قرر البنك التجاري الدولي CIB مصر رفع سعر الفائدة 1% على شهادات الادخار أجل 3 سنوات على 3 أنواع من الشهادات لتصل في أحدها إلى 15% بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة وطرح 3 بنوك حكومية العائد على الشهادات بحسب ما جاء على موقعه الإلكتروني.

وكان البنك المركزي قرر رفع سعر الفائدة على الإيداع والإقراض 2% في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية الخميس الماضي لأول مرة من 5 شهور.

وعقب رفع البنك المركزي أسعار الفائدة طرح البنك الأهلي شهادات مرتفعة العائد تصل إلى 17.25% سنويا بهدف امتصاص التبعات الناجمة من التضخم وتحرير سعر الصرف للحصول على قرض صندوق النقد الدولي.

ويقدم مصراوي تفاصيل الشهادات الثلاثية بعد زيادة سعر الفائدة في بنك CIB:

- شهادة ثلاثية تحت اسم "Prime": سعر الفائدة السنوي ارتفع إلى 14% سنويا بدلا من 13% بدورية شهرية لصرف العائد، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من 10 آلاف جنيه ثم مضاعفة الألف جنيه.

- شهادة ثلاثية تحت اسم "Plus": سعر الفائدة سنويا زاد إلى 14.5% بدلا من 13.5% بدورية شهرية لصرف العائد، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 200 ألف جنيه ثم مضاعفات الألف جنيه.

- شهادة ثلاثية تحت اسم "Premium": سعر الفائدة السنوي ارتفع إلى 15% سنويا بدلا من 14% بدورية شهرية لصرف العائد، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: