إعلان

تعرف على 3 طرق لشراء الشهادات الدولارية مرتفعة العائد في 4 بنوك

04:55 م السبت 22 أكتوبر 2022

عملاء داخل مقر البنك

كتبت- منال المصري:

تتيح 4 بنوك عدة طرق لشراء الشهادات الدولارية الجديدة ذات العائد المرتفع بعد رفع الفائدة عليها لتصل إلى 5.30% بداية من شهر أكتوبر الجاري، وهي أعلى فائدة مقدمة على العملات الأجنبية في مصر وبعض دول العالم.

وكانت بنوك الأهلى ومصر والتجاري الدولي CIB والقاهرة أعلنت خلال آخر أسبوعين رفع الفائدة بأكثر من الضعف على الشهادات الدولارية للعائد الثابت آجال 3 سنوات و5 سنوات و7 سنوات لأول مرة من 5 سنوات ومتاحة لكافة المصريين دون استثناء.

وكان البنك الأهلي المصري أول من سارع في إعلان رفع سعر الفائدة على الشهادات الدولارية آجال 3 سنوات و5 سنوات و7 سنوات بفائدة مرتفعة لإتاحة عائد مرتفع على مدخرات المصريين بالدولار.

وقال بنك مصر إنه أصدر الوعاء الادخاري "شهادة الثبات الدولارية.. ذات العائد المثمر " لمدة ثلاث سنوات أو خمسة سنوات دون 7 سنوات قابلة للتجديد وهي شهادة اسمية وتتمتع الشهادة بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة ولا يتأثر بتذبذب أسعار السوق.

ولحق بنك القاهرة ببنك الأهلي في رفع سعر الفائدة على الشهادات بنفس العائد والآجال المطبقة لديه دون تغيير.

كما أعلن بنك CIB منافسة هذه البنوك عبر رفع سعر العائد المقدم على الشهادات الدولارية في دورية صرف العائد الشهري التي تعد الأعلى مقارنة 3 بنوك الأخرى.

وتصدر البنوك الشهادات الدولارية للأفراد الطبيعيين والشركات، ويتم استرداد قيمة الشهادة وفقاً لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة.

ويقدم مصراوي في السطور التالية 3 طرق لشراء الشهادات الدولارية من بنك 4 بنوك التي أقرت رفع الفائدة عليها.

1- يتاح شراؤها من خلال أي فرع من فروع البنك بشرط فتح حساب دولاري لإيداع العائد بشكل دوري.

2- يمكن إصدارها من خدمة الإنترنت البنكي على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع دون الحاجة للذهاب للفرع من خلال الدخول على موقع البنك الرسمي، ولكن هذه الخدمة متاحة للعملاء القائمين والمشتركين في الخدمة من خلال حساباتهم، ولكن الجدد يحتم عليهم الذهاب للفرع لتوقيع طلب إصدار حساب دولاري.

3- شراء الشهادة عبر خدمة الموبايل البنكي من خلال أبلكيشن البنك الذي تم تحميله على الهاتف المحمول الخاص بالعميل، ويتبع نفس إجراءات الإنترنت البنكي ومتاح على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع.

ويحتم على العميل لفتح حساب دولاري تقديم ما يفيد مصادر تدفق موارد النقد الأجنبي سواء من تحويلات من أحد أقاربه أو من جهة عمله أو خلاف ذلك.

أسعار الفائدة على الشهادات في 4 بنوك

أولا- بنوك الأهلي ومصر والقاهرة تتشابه في تقديم نفس العائد المرتفع والمطبق على الشهادات الثلاثية والخماسية كالتالي:

- الشهادة أجل 3 سنوات: سعر العائد يتراوح بين 5.30% سنوياً لدورية صرف العائد السنوية، و5.25% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية، و5.20% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و5.15% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية.

ويبدأ شراء الشهادة الثلاثية في البنك الأهلي من 500 دولار كحد أدنى، وفي بنكي مصر والقاهرة من 100 دولار.

- شهادة ذات أجل 5 سنوات : سعر الفائدة يتراوح بين 5.15% للعائد السنوي، و5.10% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية، و5.05% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و5% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية.

ويبدأ شراء الشهادة الخماسية في البنك الأهلي من 500 دولار كحد أدنى، وفي بنكي مصر والقاهرة من 100 دولار.

ثانيا- سعر الفائدة على الشهادة أجل 7 سنوات في بنكي الأهلى والقاهرة: تصل إلى 5.05% بدورية صرف سنوية، و5% سنويا بدورية صرف نصف سنوية، و4.95% سنويا بدورية صرف ربع سنوية، 4.90% سنويا بدورية صرف شهرية.

ويبدأ شراؤها من أول ألف دولار كحد أدنى للاستفادة بالعائد المرتفع لمدة طويلة.

ثالثا- أسعار الفائدة على الشهادات في البنك التجاري الدولي والذي يختلف عن 3 بنوك الأخرى في بعض الأحيان.

- شهادة أجل 3 سنوات: سعر العائد السنوي يصل إلى 5.25% يصرف شهريا.

- شهادة أجل 5 سنوات: سعر الفائدة 5% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية.

- شهادة أجل 7 سنوات: سعر الفائدة سنويا يصل إلى 4% ويصرف العائد شهريا.

ويبدأ الحد الأدنى لشراء أي شهادة دولارية من هذه الشهادات من ألف دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان