إعلان

كيف تشترك وتسدد مشترياتك عبر خاصية QR CODE بالمحفظة الذكية؟

02:43 م السبت 29 يناير 2022

خاصية كي آر كود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

وجه البنك المركزي البنوك بنشر ماكينات نقاط البيع (POS) وتفعيل خاصية رمز الاستجابة السريع (QR CODE) بهدف سرعة ميكنة المدفوعات لدى التجار في ضوء إجراءاته الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وخدمة (كيو آر كود) تعد ميزة إضافية على محفظة الهاتف المحول للدفع الإلكتروني من خلالها تدفع المشتريات لدى التجار بخاصية "Scan" لإظهار كافة المعلومات عن التاجر أثناء تسديد المشتريات.

وأطلق البنك المركزي مبادرة السداد الإلكتروني في مايو 2020 بهدف نشر 100 ألف نقطة بيع إلكترونية و200 ألف كيو آر كود، لتدعيم البنية التحتية لنُظُم الدفع وتوفير وسائل التحصيل الإلكتروني المختلفة للتجار والشركات، وذلك بقيمة مليار جنيه في مختلف محافظات مصر بالتعاون مع البنوك مشددا على وصول هذه الماكينات في المحافظات بوجهة قبلي وبحري وعدم تركزها فقط في القاهرة والجيزة.

ويقدم مصراوي خطوات الاشتراك وتسديد المشتريات باستخدام خدم رمز الاستجابة السريع (QR CODE):

1-الاشتراك في المحفظة الذكية خطوة أولى لربط وتفعيل خدمة الدفع من خلال رمز الاستجابة السريع "QR CODE" لسداد المشتريات من المحال التجارية عبر ماكينات (pos).

2-لا يشترط البنك على العميل فتح حساب مصرفي للاشتراك في الخدمة بل متاحة لجميع الجمهور المصري سواء عميل أو غير عميل للبنك.

3-وتتيح البنوك الاشتراك في خدمة المحفظة الذكية مجانا دون أي مصاريف لفترة مؤقتة حتى انتهاء مبادرة البنك المركزي بإعفاء المحافظ الذكية من الرسوم.

4-يشترك العميل في خدمة المحفظة الذكية من خلال صورة من الرقم القومي فقط بداية من سن 16 عاما، وربطها بخط الهاتف المحمول الخاصة بالعميل بشرط ألا يكون مشتركا في محفظة أخرى على نفس رقم خط الهاتف.

5-يزور العميل أي فرع من فروع البنوك المقدمة للخدمة أو الاتصال بخدمة الخط الساخن.

6-خدمة (كيو آر كود) مقدمة في 7 بنوك وهم الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتجاري الدولي، والعربي الأفريقي الدولي، وقطر الوطني الأهلي، والإسكندرية.

7-يسدد العميل سداد مشترياته في ثوانٍ قليلة بعد فتح تطبيق المحفظة الذكية الخاصة به من على الهاتف المحمول.

8-يختار السداد عبر خاصية "كيو آر كود" ثم يقوم بعمل "Scan" لـ QR Codeمن على ماكينة التاجر POS عبر كاميرا الموبايل المستخدمة في التطبيق، وبعد ذلك تظهر جميع بيانات التاجر على هاتف العميل.

9-وبعد ذلك يقوم العميل بكتابة رقم العملية وقيمة مشترياته وإدخال الرقم السري، ثم تطلب الخدمة من العميل بالضغط على كلمة التأكيد قبل خصم الأموال من المحفظة الذكية، وبعد تلك الخطوات تتم العملية بنجاح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان