إعلان

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار ضخ مليار يورو لمصر في 2021

03:01 م الإثنين 17 يناير 2022

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال خالد حمزة، نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية "EBRD”، إن البنك انتهى من ضخ مليار يورو لمصر خلال 2021.

وأضاف في تصريحات لمصراوي على هامش مؤتمر إعلان وزارة التعاون الدولي إطلاق التقرير السنوي 2021، أن التمويلات جاءت بنسبة كبيرة منها بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص والبنوك المصرية.

وأوضح أن المليار يورو التي ضخها لمصر للعام الماضي شملت قطاعات مختلفة في النقل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتبادل التجاري، والكهرباء وغير ذلك من المشروعات المختلفة.

وكان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أعلن خلال العام الجاري تقديم قرض 250 مليون يورو للهيئة القومية للإنفاق بهدف تمويل كهربة وتحويل خط سكة حديد أبو قير في الإسكندرية إلى مترو أنفاق.

كما قدم حزمة متنوعة من التمويلات لعدد من البنوك من بينها 82 مليون دولار للبنك الأهلي المتحد، أحد البنوك البحرينية العاملة في مصر، بهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجارة الخارجية.

كما أعلن البنك الأوروبي من قبل موافقته على ضخ قرض بقيمة 100 مليون دولار للبنك الأهلي المصري لدعم الشركات الصغيرة للاستثمار في الطاقة الخضراء بما يعزز من كفاءة الطاقة والتخفيف من آثار تغير المناخ واستخدام تقنيات التكيف مع هذه الظاهرة.

وتعكس زيادة تعاون البنك الأوروبي مع البنوك المصرية ثقة المؤسسات المالية الدولية في المؤشرات المالية والرؤية المستقبلية الإيجابية للاقتصاد والقطاع المصرفي المصري.

وكانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أعلنت قبل شهرين أيضا، أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وافق على تمويل تنموي لصالح شركة ميناء أكتوبر الجاف بقيمة 25 مليون يورو.

وتعد مصر إحدى الدول المؤسسة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بداية عمله في 2012، استثمر البنك ما يقرب من 7.2 مليار يورو في 127 مشروعًا في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان