إعلان

نائب رئيس بنك مصر بعد واقعة الاحتيال على 13 عميلًا: لا أحد سيتضرر

12:48 م الأحد 22 أغسطس 2021

عاكف المغربي

كتبت-منال المصري:

قال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، حول مصير أرصدة حسابات 13 عميلًا تعرضوا لسرقة جزء من أرصدتهم بعد مشاركتهم بياناتهم مع آخرين "إن لا أحد سيتضرر من العملاء".

وكان بنك مصر حذ عملاءه في بيان أمس من عمليات احتيال ونصب قد يتعرضون لها في حال مشاركة بياناتهم الشخصية مع آخرين بعد واقعة الاحتيال التي تعرضت لها عميلة فرع سمالوط وآخرين إثر مشاركتهم بياناتهم السرية لأخرين بالرغم من تلك التحذيرات.

وقال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر أمس السبت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن 13 واقعة نصب وقعت على العملاء خلال الفترة الماضية بمبالغ تجاوزت 2 مليون و700 ألف جنيه.

وأضاف رئيس بنك مصر أن واقعة نصب حدثت مع إحدى السيدات في سمالوط عندما اتصل بها أحد أفراد التشكيل العصابي وأعطته بياناتها السرية بعد إغرائها بالحصول على جائزة.

وأوضح أن النصب يحدث بطريق التحايل والعميل طرف فيه، من خلال "اتصال أحد أفراد تشكيل عصابي بالعميل، والإدعاء أنه من خدمة عملاء البنك ويعمل على تحديث البيانات، فيعطي له العميل الرقم السري الذي يصل إلى هاتفه المحمول، إلى غير ذلك من وسائل التحاليل".

وطالب رئيس بنك مصر، المواطنين، بعدم إعطاء بياناتهم لأي شخص حتى لو كان موظف خدمة العملاء بالبنوك، والرقم الذي يصل العميل من البنك سري وخاص بالعميل فقط، مشيرًا إلى أن أموال العملاء في آمان والبنوك ستدارك هذه الوقائع، لكن يجب على المواطنين الحرص وعدم الوقوع في الخطأ مستقبلًا.

اقرأ أيضًا:

بنك مصر يوقف التحويل الإلكتروني لكارت ميزة مؤقتًا بعد حالات سطو

احذر من النصب.. 6 نصائح لحماية حساباتك البنكية من السرقة والاحتيال

بياناتك المصرفية يجب ألا تدلي بها لأحد بعد تحذيرات البنوك من النصب.. ما هي؟

بعد بنك مصر.. البنك الأهلي يحذر عملاءه من عمليات احتيال ونصب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان