إعلان

بنك مصر يوقع عقد مشاركة تمويل إسلامي بـ700 مليون جنيه لصالح بنيان للتنمية

02:51 م الأربعاء 28 يوليه 2021

جانب من التوقيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

وقع بنك مصر وشركة بي إم للتأجير التمويلي عقد مشاركة تمويل إسلامي متوسط الأجل لتمويل عقد تأجير تمويلي لصالح شركة بنيان للتنمية والتجارة بقيمة 700 مليون جنيه، بحسب بيان من البنك اليوم الأربعاء.

ووقع العقد عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وشامل أبو الفضل رئيس مجلس ادارة شركة بنيان للتنمية والتجارة، وهشام شتا الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بي إم للتأجير التمويلي، بحضور محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

وقال البنك إن مدة عقد المشاركة تصل إلى 7 سنوات، وتبلغ حصة بنك مصر في المشاركة 93% بما يعادل 650 مليون جنيه، وحصة شركة بي إم للتأجير التمويلي في المشاركة 7% بما يعادل 50 مليون جنيه، وذلك لاستكمال تشطيبات باقي مراحل مشروع "ووك أوف كايرو WOC"، وسداد التزامات شركة بنيان.

وأضاف أن مشروع "ووك أوف كايرو WOC" يقع بمدينة الشيخ زايد على الواجهة الشمالية لمشروع سوديك على مساحة 111 ألف متر مربع، ويمثل أطول ممشى تجاري بمدينة الشيخ زايد، ويخدم ما يقرب من مليون ساكن في مدينة الشيخ زايد ومدينة السادس من أكتوبر، حيث يوجد بالمشروع أكثر من 100 وحدة تجارية وترفيهية وخدمية.

وحضر التوقيع محمد خيرت رئيس قطاع ائتمان الشركات والقروض المشتركة ببنك مصر، وطارق أمين مدير عام الإدارة المركزية للائتمان والمشرف على قطاع الصيرفة الإسلامية بالبنك، بالإضافة إلى حضور لفيف من قيادات بنك مصر، ولفيف من قيادات شركة بي إم للتأجير التمويلي، وشركة بنيان للتنمية والتجارة.

كما حضر التوقيع نيفين المسيري، الشريك الإداري بشركة Panther Associates، والتي قامت بدور المستشار المالي والمنسق العام للتمويل الخاص بشركة بنيان.

1

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان