إعلان

لديك "كريدت كارد".. طريقتان للاستفادة من مبادرة التمويل العقاري الجديدة 3%

04:58 م الأحد 25 يوليه 2021

مبادرة التمويل العقاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

شرح أيمن أيمن محمد، رئيس قطاع التمويل العقاري في المصرف المتحد، مدى إمكانية استفادة العملاء الذين يحملون كريدت كارد، من مبادرة التمويل العقاري الجديدة 3%.

وقال إن كارت الائتمان المعروف باسم "الكريدت كارد" يعتبر قرض مدفوع مقدمًا، لذلك تدخل نسبة القسط الشهري له، ضمن النسبة المسموح للعميل بها للحصول على القرض، وهو ما يؤثر على إمكانية حصول العميل على تمويل عقاري.

وأعلن البنك المركزي المصري، رسميًا شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر فائدة متناقص 3% وأطول فترة سداد تصل لأول مرة تصل إلى 30 عامًا مخصصا لها شريحة 100 مليار جنيه.

وأضاف أيمن أن البنوك تلتزم بتعليمات البنك المركزي في ألا تتجاوز أقساط العملاء الشهرية عن 50% من إجمالي دخله الشهري على أن يكون قسط التمويل العقاري 40% كحد أقصى.

وأوضح أن العملاء الحاصلين على حدود ائتمانية مرتفعة للكريدت كارد أمامهم طريقين إيقاف الكارت أو تخفيض الحد الائتماني للكارت بما يتيح سهولة تحديد قسط شهري للوحدة السكنية في مبادرة التمويل العقاري 3%.

وأجرى مصراوي حوارًا بالفيديو مع أيمن محمد، رئيس قطاع التمويل العقاري بالمصرف المتحد، وأشرف درويش، المستشار القانوني للتمويل العقاري للمصرف المتحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان