إعلان

منتجات مصرفية للمرأة تتيحها بنوك بشروط ميسرة.. تعرف عليها

01:10 م الأربعاء 24 مارس 2021

تعاملات داخل بنك حكومي

كتبت- منال المصري:

تواصل 5 بنوك تقديم منتجات مصرفية للمرأة، سواء حسابات مصرفية أو قروض أو كروت ائتمانية أو خصم مباشر، بهدف دعمها ومساعدتها على تنفيذ مشروعاتها البسيطة، أو بهدف الادخار أو الشراء والتقسيط بمزايا خاصة.

وتكثف هذه البنوك وهي القاهرة، والزراعي المصري، وناصر الإجتماعي، والتجاري الدولي (CIB)، والتجاري وفا بنك إيجيبت، مجهوداتها من أجل الترويج لمنتجاتها والتي يتم إعفاؤها من المصاريف خلال شهر مارس الجاري احتفالا بيوم المرأة وعيد الأم وهو ما يمتد حتى نهاية شهر أبريل القادم وفقا لمبادرة البنك المركزي.

وتشمل مبادرة البنك المركزي للشمول المالي تقديم منتجات مصرفية مجانا بهدف جذب غير المتعاملين مع البنوك وتحقيق الهدف الرئيسي الشمول المالي "حساب مصرفي لكل مواطن".

ويعرض مصراوي في السطور التالية المنتجات المصرفية المقدمة من 5 بنوك للمرأة بشروط ميسرة.

1-البنك الزراعي:

يتيح البنك الزراعي أكثر من برنامج قرض مخصص للمرأة وبشروط ميسرة بهدف مساعدتها على إقامة مشروعاتها الصغيرة في كافة المحافظات.

أولا: يتيح البنك قرضا تحت اسم "المرأة المعيلة" للسيدات من سن 21 عاما دون مصاريف إدارية وبفائدة بسيطة، ويتراوح قيمة القرض بين ألف جنيه كحد أدنى ويصل إلى 10 آلاف جنيه كحد أقصى، ويتراوح مدة سداد القرض من عام إلى عامين.

ثانيا: يقدم البنك برنامج قرض تحت اسم "باب رزق" المتاح للمرأة بنفس الشروط مثل الرجل دون أي تمييز، ويوفر تمويلاً ميسراً بقيمة تتراوح بين 2000 و10 آلاف جنيه بفائدة سنوية متناقصة، وبإجراءات وتسهيلات بنكية بسيطة.

ويمكن للعميل الحصول على القرض بموجب البطاقة الشخصية وإيصال مرافق فقط، بالإضافة إلى تسهيلات ومكافآت أخرى سيحصل عليها العميل خلال إنهاء إجراءات الحصول على القرض، من بينها إصدار بطاقة ميزة البنك الزراعي مجاناً، لتمكين العميل من استخدامها في مدفوعاته وكافة معاملاته البنكية مستقبلا كما يمكن من خلالها دفع قيمة الأقساط المستحقة على القرض.

2- بنك ناصر الاجتماعي:

يتم تقديم القرض بالتعاون بين صندوق تحيا مصر وبنك ناصر الاجتماعي في إطار توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي، والمساهمة في توفير فرص عمل للفئات الأكثر احتياجا من خلال إنشاء مشروعات صغيرة لمساندة المرأة وتحويلها من متلقية للدعم إلى منتجة.

وتتراوح قيمة القرض لمشروع "مستورة" بين 4 آلاف و20 ألف جنيه للمرأة القادرة على العمل، وليس لها مصدر دخل ثابت، ويتم منح القرض في صورة مشروعات وليست مبالغ نقدية يتم الحصول عليها بعد استيفاء شروط المنح عن طريق لجان الزكاة.

ويتراوح عمر المستفيدين بين 21 و60 عاما، والسداد يكون على 24 شهرا بدون فوائد، مشيرا إلى أنه تحتسب 7% مصاريف عن مدة القرض تسدد مرة واحدة.

3- بنك القاهرة:

يقدم بنك القاهرة حساب "بكره" المخصص للسيدات فقط بدءا من سن 21 سنة دون مصاريف إدارية، بهدف تحفيزهن على الادخار بطريقة شهرية منتظمة من خلال أقساط يتم إيداعها في الحساب فهم يشبه نظام الجمعية.

ويتيح البنك خيارات متعددة أمام العميلات للادخار على مدد تتراوح بين عام إلى 10 سنوات مع نسبة فائدة مقدمة من البنك على الحساب في نهاية المدة.

ويبلغ القسط الشهري للحساب 100 جنيه كحد أدنى ويمكن رفع القسط بقيمة 10 جنيهات أو مضاعفاتها دون حد أقصى، ويشدد البنك على السيدات الانتظام في إيداع القسط الشهري بالحساب في الميعاد المتفق عليه مع البنك دون تأخير لتجنب فرض فائدة 4% من إجمالي قيمة القسط.

وفي نهاية مدة الحساب التي تحددها العميلة بعام أو أكثر تحصل على كافة أموالها بالإضافة إلى نسبة فائدة مقدمة من البنك على الأموال تتراوح بين 7.75% سنويا إلى 9.5% سنويا حسب آجال الحساب.

4- البنك التجاري الدولي:

يقدم البنك التجاري الدولي بطاقة "هي" الائتمانية للسيدات فقط ويصدرها البنك خلال شهر مارس دون مصاريف إدارية وتعطي ميزة نسبة خصم على مشتريات المرأة عند الشراء من بعض المحال المشهورة والمتعاقد معها البنك.

5- التجاري وفا بنك إيجيبت:

يقدم البنك عروضا من خلال بطاقة الخصم المباشر للسيدات "معاكي" دون مصاريف إدارية في شهري مارس وأبريل المقبل، وذلك من خلال تقديم مجموعة من المزايا تشمل جميع الاهتمامات الخاصة بالمرأة من تسوق وتجميل وعيادات طبية وأنشطة رياضية ضمن العديد من المجالات الأخرى تجدد كل شهر، بالإضافة إلى عروض "الكاش باك" والخصومات المستمرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان