إعلان

مصادر: إتمام استحواذ بنك أبو ظبي الأول على "عوده مصر" بالربع الثاني من 2021

12:43 م الثلاثاء 02 مارس 2021

إخضاع "عوده مصر" لإدارة أبو ظبي الأول بالكامل بالر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

قالت مصادر مقربة من الصفقة، لمصراوي، إن بنك عوده مصر سيخضع بالكامل لإدارة بنك أبو ظبي الأول خلال الربع الثاني من العام الجاري، وذلك عقب إقرار الموافقات الرسمية من البنك المركزي المصري على صفقة البيع.

وكان بنكا أبو ظبي الأوّل وعوده أعلنا، في بيان مشترك خلال يناير الماضي، توقيع الاتّفاقية النهائيّة لعمليّة استحواذ أبو ظبي الأول على 100% من رأسمال بنك عوده مصر.

وجاء ذلك عقب استكمال عمليّة معمّقة لتدقيق المعطيات والفحص النافي للجهالة الذي تم وفقاً للتشريعات السارية، وهو ما تم بعد الحصول على الموافقة المبدئيّة المطلوبة من البنك المركزي المصري.

وأشارت المصادر إلى أن إجراءات خضوع بنك عوده مصر للبنك الإماراتي تسير في اتجاهها الصحيح بوتيرة سريعة ليبدأ أبو ظبي الأول بعد صدور الموافقات الرسمية من البنك المركزي المصري والجهات التنظيمية والرقابية اللازمة في كل من دولة الإمارات ومصر على الصفقة بتعميم اللوجو والاسم التجاري الخاص به على فروع بنك عوده.

وبحسب بيان مشترك سابق من البنكين، تُعدّ هذه أول عمليّة استحواذ دولي لبنك أبو ظبي الأوّل، ومن شأنها أن تسهم في تسريع وتيرة نمو أعمال المجموعة في أسواق تتمتّع بإمكانات واعدة.

وتسهم الصفقة في زيادة حجم ونطاق نشاط بنك أبو ظبي الأوّل في مصر بشكل كبير، وستجعل منه أحد أكبر البنوك الأجنبيّة العاملة فيها من حيث الأصول، بقيمة تتجاوز 120 مليار جنيه (8.1 مليار دولار) بعد التجميع.

وبلغ إجمالي أصول بنك عوده مصر 83.2 مليار جنيه (ما يعادل 5.3 مليار دولار أمريكي) بحلول نهاية سبتمبر 2020، في حين بلغ إجمالي حقوق المساهمين 7.6 مليار جنيه مصري (ما يعادل 479 مليون دولار أمريكي).

ويبلغ عدد فروع بنك عوده مصر للأفراد والشركات 53 فرعاً، في حين تبلغ عدد الفروع التشغيليّة لبنك أبو ظبي الأوّل في مصر 17 فرعاً.

وكان بنكا عوده مصر وأبو ظبي الأول أعلنا قبل نهاية أكتوبر الماضي استئناف المفاوضات الحصرية بينهما بشأن استحواذ الثاني على الأول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان