إعلان

المصرف المتحد يضخ مليار جنيه بمبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل

01:50 م الثلاثاء 16 مارس 2021

أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد

كتبت- منال المصري:

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن المصرف ضخ 960 مليون جنيه لعدد 7400 عميل في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل.

وأشار في بيان صادر اليوم إلى أن المصرف يقدم برامج التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 28 محافظة من محافظات الجمهورية، ضمن مبادة التمويل العقاري التي أطلقها البنك المركزي قبل نحو 6 سنوات.

وكان رئيس الجمهورية، وجه بإطلاق مبادجرة للتمويل العقاري لمحدودي الدخل، ثم أعلن البنك المركزي المصري إتاحة 100 مليار جنيه لتمويل وحدات سكنية لاسكان محدودي الدخل بعائد تنافسي 3% وعلي مدد طويلة تصل إلى 30 سنة.

وقال رئيس المصرف المتحد، إن مصرفه يضع ضمن أولوياته محافظات الصعيد ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة بهدف زيادة معدلات التنمية والتشغيل، كما يمنح برامج التمويل العقاري في عدد من محافظات الوجة البحري والدلتا.

واضاف ان برامج التمويل العقاري المتميزة للمصرف المتحد تأتي في 8 من محافظات الصعيد وهي: الفيوم، وبني سويف، والمنيا، واسيوط، وسوهاج، وقنا والاقصر واسوان.

وتابع القاضي أن الدولة ماضية قدما بخطط تنموية لتحسين حياة المواطن وتنمية ثروته، وتنظيم سوق الاستثمار العقاري وإنعاش آلياته بهدف تحقيق التوسع العمراني والقضاء علي العشوائيات وبناء النموذج الحضاري للمعمار المصري، بما يساهم في تحسين حياة المواطن المصري خاصة الفئات الاولي بالرعاية من محدودي ومتوسطي الدخل.

وأضاف أن مبادرات البنك المركزي المصري العديدة ساهمت في دخول شرائح جديدة من العملاء وهم محدودي الدخل فهذه الفئات هي الاحق بالرعاية مما ساعد علي زيادة قاعدة الشمول المالي، حيث يحتل المصرف المتحد المرتبة الثامنة وسط البنوك المقدمة للخدمة في فئات محدودي الدخل.

وطرح المصرف منتج تمويل عملية تحويل المنازل والمؤسسات للعمل بطاقة الشمسية في مطلع هذا العام كقيمة مضافة لتشجيع المواطنين علي استخدام الطاقة النظيفة كبديل للطاقة المتعارف عليها حاليا. فضلا عن حزمة الحلول والخدمات الرقمية والتي تيسر عليهم إجراء جميع تعاملاتهم المالية من المنزل بدون جهد وفي أقل وقت مثل: خدمة الانترنت البنكي وخدمة المحفظة البنكية وخدمة الموبيل البنكي وأيضا خدمة الصراف الآلي. وتعمل هذه الخدمات بكفاءة عالية وعلي مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان