إعلان

بنك القاهرة يصرف حوالات بقيمة 270 مليون جنيه لمصريين عائدين من الأردن

03:48 م الخميس 11 مارس 2021

بنك القاهرة

كتبت- منال المصري:

قال أيمن خطاب، رئيس قطاع المؤسسات المالية في بنك القاهرة، إن البنك انتهى من صرف حوالات بنوعيها بقيمة 270 مليون جنيه لعدد 12 ألف مصري خلال 9 شهور من المصريين العاملين والعائدين من الأردن.

وأضاف خطاب، لمصراوي، أن البنك استقبل حتى الآن 29 قائمة من مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردني (تحتوي على أسماء المستحقين) لصرف مستحقات المصريين العاملين بالأردن الراغبين في مغادرة المملكة.

وذكر خطاب أن بنك القاهرة تمكن، وبشكل حصري بالتعاون مع سفارة مصر بالأردن، من الحصول على حق صرف حوالات مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردني والتي تمثل مستحقات المصريين العاملين بالأردن لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردني للمصريين الراغبين فى مغادرة المملكة الأردنية.

وأوضح أن ذلك يأتي تماشيا مع سياسة الدولة وفي إطار حرص بنك القاهرة على دعم ملف المصريين العاملين بالخارج، مضيفا أنه يتم تقديم هذه الخدمة من خلال فروع البنك المنتشرة داخل الجمهورية حيث يتم صرف جميع هذه الحوالات بالكامل للمستفيدين بدون خصم أي عمولات أو مصاريف من قيمة الحوالة.

وقال خطاب إن بنك القاهرة يصرف حوالات الضمان الاجتماعي الأردني للمصريين الذين غادروا الأردن بشقيها سواء ذات الدفعة الواحدة (قيمة الضمان تدفع لمرة واحدة بإجمالي القيمة) ويتم صرفها نقدا، أو حوالات الضمان الشهرية، وهي دفعات شهرية يتم اضافتها لحسابات المستحقين طرف بنك القاهرة.

وأشار خطاب إلى أن بنك القاهرة بدأ في استقبال الحوالات اعتبارا من شهر يونيو 2020 بإجمالي 12 ألف مستفيد، بالإضافة إلى الحوالات التي تتم إضافتها لحسابات المستحقين أول بأول بمجرد ورودها للبنك.

ويتم الإعلان عن أسماء المستحقين لكل دفعة من خلال صفحة سفارة مصر بالأردن على موقعها على "فيسبوك"، وكذلك على موقع وزارة العمل المصرية، كما يرسل بنك القاهرة رسائل نصية إلى أرقام تليفونات المحمول للمستفيدين فور ورود الحوالات الخاصة بهم للتوجه لأقرب فرع من فروع البنك لصرف مستحقاتهم، وفقا لخطاب

وذكر أنه تسهيلا من البنك على المستحقين في صرف حوالاتهم، يقوم مركز اتصالات البنك، وكذلك الإدارات المعنية بالرد فورا على أي استفسارات في هذا الشأن من خلال الرقم المختصر (16990).

وكان الملحق العمالي طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي المصري بالأردن، ناشد جميع المواطنين المصريين الذين لهم مستحقات لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مراجعة الأسماء على موقع وزارة القوى العاملة، وكذلك المنشورة على صفحة "الفيس بوك" الخاصة بالسفارة المصرية بالأردن، وذلك للاستعلام عن الأسماء.

وفي حال إذا كان الاسم موجودا، على المستفيد سرعة التوجه إلى أقرب فرع لبنك القاهرة لصرف المستحقات فورا.

وأكد الملحق العمالي بالأردن أنه سيقوم بالتنسيق والتجهيز لإرسال باقي الدفعات لمستحقيها تباعا فور تدقيقها حفاظا على حقوق المواطنين المستحقين لهذه الدفعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان