إعلان

أفريكسيم بنك بتعاون مع الرابطة الأفريقية لتمويل صناعة وتطوير السيارات

02:49 م الجمعة 19 فبراير 2021

أفريكسيم بنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (أفريكسيم بنك ) مذكرة تفاهم مع الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات (AAAM) في مذكرة تفاهم لتمويل صناعة السيارات والترويج لها في أفريقيا، بحسب بيان من البنك.

وقع المذكرة، الدكتور بنديكت أوراما رئيس أفريكسيم بنك، ومايك ويتفيلد رئيس AAAM) )، والمدير الإداري لشركة نيسان أفريقيا ، مما يساهم في إضفاء الطابع الرسمي على أساس شراكة تهدف إلى تعزيز سلاسل قيمة السيارات الإقليمية وتمويل صناعة السيارات مع تقديم الدعم والمساعدة الفنية ومبادرات بناء القدرات.

وقال بنديكت أوراما، رئيس أفريكسيم: "ستسهل الشراكة الاستراتيجية مع AAAM تنفيذ برنامج البنك للسيارات الذي يهدف إلى تحفيز تطوير صناعة السيارات في إفريقيا حيث تبدأ القارة التجارة في إطار منطقة ( منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية)."

ووفقا للبيان، فإنه بموجب شروط مذكرة التفاهم، سيعمل البنك والرابطة الأفريقية معًا لتعزيز ظهور سلاسل القيمة الإقليمية مع التركيز على التصنيع ذي القيمة المضافة الذي تم إنشاؤه من خلال الشراكات بين مصنعي المعدات الأصلية العالميين والموردين والشركاء المحليين.

كما يخطط الطرفان لإجراء دراسات شاملة لرسم خرائط لسلاسل القيمة الإقليمية المحتملة للسيارات في القارة في مجموعات اقتصادية إقليمية ، من أجل تمكين تصنيع مكونات السيارات.

وسيقوم البنك بالتعاون مع الرابطة بموجب المذكرة بتوفير التمويل لمصنعي السيارات بالكامل، من بينهم توفير خطوط الائتمان بضخ تمويل المباشر وتمويل المشاريع وتمويل سلسلة التوريد والضمانات وتمويل الأسهم.

وتنص مذكرة التفاهم على أنه بالاشتراك مع مفوضية الاتحاد الأفريقي وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، بدعم تطوير سياسات واستراتيجيات متماسكة للسيارات الوطنية والإقليمية والقارية. مع وجود سوق متكامل في ظل اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية ، والعمالة الوفيرة والرخيصة ، وثروة الموارد الطبيعية ، والطبقة المتوسطة المتنامية.

وقال ديفيد كوفي، الرئيس التنفيذي للرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات، إن توقيع مذكرة التفاهم مع أفريكسيم بنك تعد علامة فارقة في تطوير صناعة السيارات في إفريقيا.

وأشار إلي أنه في منتدى السيارات الأفريقي الرقمي لعام 2020، تم تحديد الافتقار إلى التمويل المتاح لقطاع السيارات باعتباره أحد الموانع الرئيسية لنمو وتطوير صناعة السيارات في إفريقيا، كما أن وجود بنك أفريكسيم يعد إيجابيا للغاية لتنمية صناعة السيارات.

وتشمل المجالات الأخرى التي تغطيها مذكرة التفاهم العمل مع الاتحاد الأفريقي والمنظمة الأفريقية للتوحيد القياسي لمواءمة معايير السيارات في جميع أنحاء القارة وتطوير برنامج تدريبي يركز على السيارات لكل من القطاعين العام والخاص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان