إعلان

الشريف القابضة تقترض 978 مليون جنيه من البنك الأهلي لتطوير فندق شبرد

01:27 م الثلاثاء 16 فبراير 2021

مجموعة الشريف

كتبت- منال المصري:

وقعت مجموعة الشريف القابضة عقد تمويل طويل الأجل مع البنك الأهلي المصري، بقيمة 978.2 مليون جنيه، بفائدة 8% ضمن مبادرة البنك المركزي لدعم القطاع الخاص.

وقال بيان صحفي اليوم الثلاثاء من مجموعة الشريف القابضة إن التمويل بهدف المساهمة في التكلفة الاستثمارية لمشروع تطوير فندق شبرد والبالغة نحو 1.4 مليار جنيه.

وقال الشريف نواف بن فايز، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة إن التسهيلات الممنوحة من البنك الأهلي في ظل التحديات الراهنة والوضع السائد بسبب جائحة كورونا دليل قوي على التوجه نحو الدفع بعجلة الاقتصاد إلى الأمام وتشجيع الاستثمار العربى والأجنبي في مصر.

وأضاف الشريف نواف أن هذا القرض يعد خطوة مهمة في تواجد المجموعة في مصر وتوسيع رقعة الاستثمار في مجال السياحة والفندقة، مع مشاركة جهات مختلفة في إنجاح هذا المشروع، خصوصا الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ووزارة قطاع الأعمال.

وكانت مجموعة الشريف القابضة وقعت في مارس الماضي مع شركة إيجوث التابعة للشركة القابضة للسياحة عقد التطوير الشامل لفندق شبرد، وبمقتضى العقد ستقوم مجموعة الشريف بتمويل التطوير الشامل للفندق والتأثيث والفرش والتجهيز لتشغيل وتطوير الفندق، بمستوى خدمة متميزة فئة "الخمس نجوم".

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للتطوير 1.4 مليار جنيه، كما ينص العقد على الاعتماد على المنتجات المحلية بنسبة 75%، وتبلغ مساحة الأرض المقام عليها الفندق نحو 3198 م2.

وحصلت المجموعة في مصر على حق الانتفاع لفندق نوفتيل القاهرة، بالإضافة إلى أعمالها المتمثلة في مقاولات الكهرباء، ويصل إجمالي استثماراتها لنحو 2.5 مليار جنيه بعد الانتهاء من تطوير فندق شبرد.

ومجموعة الشريف هي شركة سعودية، وتعمل في مجال الهندسة والإنشاءات والبنية التحتية خاصة مشاريع توصيلات الطاقة الكهربائية والمولدات الكهربائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان