إعلان

الرقابة المالية توافق على إيداع عرض بنك مصر للاستحواذ على سي آي كابيتال

11:37 ص الأربعاء 10 فبراير 2021

الهيئة العامة للرقابة المالية

كتبت – شيماء حفظي:

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الأربعاء، على إيداع مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم بنك مصر للاستحواذ على حصة حاكمة من أسهم رأسمال شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

وأوضح بيان من الهيئة للبورصة، أن تفاصيل العرض تتضمن شراء عدد حتى 652,809,400 سهم المكملة لنسبة 90% من أسهم الشركة وذلك بعد استبعاد الحد الأدنى للأسهم حرة التداول وفقاً لقواعد قيد الأوراق المالية بالبورصة للالتزام باستمرار قيد الأوراق المالية للشركة المستهدفة بالبورصة.

ويبلغ سعر السهم النقدي في العرض 4.70 جنيه للسهم من أسهم الشركة المستهدفة وبحد أدنى للتنفيذ 51% من أسهم الشركة المستهدفة وذلك وفقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

وقالت الهيئة، أنه جارى دراسة العرض من قبل الهيئة، لذا قررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم الشركة لمدة 10 دقائق لحين الإطلاع على الخبر المنشور مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

ويمتلك بنك مصر حوالي 24.1% من أسهم سي آي كابيتال، بينما يمتلك البنك التجاري الدولي حوالي 7.6%، ومؤسسة محمود الجمال الخيرية 5.4%، بحسب إفصاح الشركة عن هيكل ملكيتها في 10 يناير الماضي.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قالت في بيان للبورصة الاثنين الماضي، إنها تلقت بياناً من بنك مصر يعلن فيه نيته التقدم بعرض شراء على أسهم رأسمال شركة سي أي كابيتال للاستثمارات المالية بسعر 4.7 جنيه.

وأضافت الهيئة، أنه يجرى إعداد المستندات الخاصة بملف عرض الشراء، وفقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

وسي آي كابيتال القابضة تعمل في قطاع الخدمات المالية المتنوعة مع التركيز على الاستثمار المصرفي والوساطة المالية. يقع مقر شركة سي أي كابيتال القابضة في الجيزة ، مصر. و قد تم تأسيسها في أبريل 2005.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان