إعلان

هل يسحب المركزي الـ 10 جنيهات بعد صدور العملة البلاستيكية؟.. مصادر تجيب

04:58 م السبت 06 نوفمبر 2021

العملة الورقية فئة 10 جنيهات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قالت مصادر مصرفية مسؤولة لمصراوي، إن العملة الورقية فئة 10 جنيهات و20 جنيهًا متوفرين بشكل كافٍ في السوق المصرية ولا يوجد بهم أي نقص أو مسحوبات.

وأوضحت المصادر أن العملة الورقية من فئة 10 جنيهات و20 جنيهًا سيعملان بجانب العملة البلاستيكية من نفس الفئة بعد صدورها قبل نهاية العام الجاري تزامنا مع افتتاح مطبعة دار النقد في العاصمة الإدارية الجديدة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أطلع في شهر يوليو الماضي على عينات من البنكنوت الجديد التي ستصدر في مطلع شهر نوفمبر القادم خلال اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي لاستعراض جهود البنك المركزي في إطار النشاط الاقتصادي والتنموي من خلال منظومة العمل المصرفي والنقدي حسب ما صرح به المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان سابق.

وتصنع العملة البلاستيكية من مادة "البوليمر "وهي ليست بلاستيكية ولكن قريبة الشبه من البلاستيك مثل العملات المتداولة في بعض الدول الأوروبية، ويتم توفير المواد الخام المتطورة وفق أحدث المعايير العالمية لأوراق النقد لصناعة العملة البلاستيكية.

وتتمتع العملة البلاستيكية بعمر افتراضي أكبر من البنكنوت الورقي فتدوم 3 أضعاف العمر الافتراضي لنظيرتها الورقية، وغير ملوثة للبيئة وتصنع من مواد صديقة للبيئة، ومقاومة للرطوبة والميكروبات، وكذلك مقاومة للتلف وضد المياه، وتتميز بانخفاض تكلفتها نظرا لعمرها الافتراضي الأطول ومقاومة للتزييف لارتفاع تكلفة تصنيعها ولكن عمرها أطول أضعاف العملة الورقية.

وتصدر من ماكينة الطباعة الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تحتوي على 4 خطوط إنتاج وهي الأكبر في مصر، وتطبع جميع فئات العملة الورقية والبلاستيكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان