إعلان

رئيس بنك القاهرة: المركزي لعب دورا مهما في التحول الرقمي

02:22 م الثلاثاء 02 نوفمبر 2021

مؤتمر الناس والبنوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة إن البنك المركزي لعب دورا مهما في التحول الرقمي لتحقيق الشمول المالي من خلال خدمات ومنتجات مصرفية مختلفة مثل كارت ميزة والمحافظ الذكية وبطاقات الدفع، وكذلك طرح مبادرة نشر ماكينات "بوينت أف سيل" على مستوى المحافظات لدعم الشمول المالي.

وأكد فايد، خلال كلمته في الجلسة الثالثة بمؤتمر الناس والبنوك "دور القطاع المصرفي في دعم التنمية المستدامة"، اليوم الثلاثاء، دور الجهاز المصرفي في مساندة الاقتصاد والتعاون مع الدولة من خلال التبرع لمساعدتها على مواجهة تبعات فيروس كورونا.

وأوضح فايد أن بنك القاهرة وقع اتفاقات مع العديد من الشركات مع مؤسسات المجتمع المدني بهدف إنجاح مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري والتي أطلقتها القيادة السياسية.

وأشار إلى أن هناك جهودا كبيرة تبذلها الدولة من أجل تنفيذ برنامج حياة وكرامة، والذي يضم 3.5 مليون أسرة، أي يستفيد منه نحو 15 مليون مواطن تمثل الأسر الأكثر احتياجا.

وأكد فايد أن إطلاق مبادرة حياة كريمة استهدف دفع عجلة التنمية وخلق فرص عمل، متوقعا أن يكون للمبادرة صدى أوسع خلال الفترة القادمة لتغطيتها أكثر من بعد.

وقال فايد إن الدولة لها دور كبير في تحقيق التنمية المجتمعية من أجل تقديم حياة أفضل للمواطنين، حيث بدأ تنفيذ هذا الدور في عام 2015، وتم تعزيز جميع هذه المبادرات والمفاهيم، وكذلك تم تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الناجح منذ 2016 والذي ساهم في زيادة معدلات النمو ومعالجة الاختلالات في الموازنة العامة للدولة ووصول الدعم لمستحقيه.

وأشار فايد إلى دور البنك المركزي في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة من خلال المبادرات التي أطلقها خلال آخر 5 سنوات مثل مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهو ما ساهم في تقليل حجم البطالة وزيادة معدلات التشغيل، وكذلك مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بتمويلات تجاوزت 35 مليار جنيه حاليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان