إعلان

بنك QNB يوقع بروتوكولا مع شركة لتوفير وحدات بمبادرات التمويل العقاري

11:57 ص الخميس 11 نوفمبر 2021

QNB يوقع بروتوكولا مع شركة لتوفير وحدات بمبادرات ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

وقع بنك QNB الأهلي مصر على بروتوكول تعاون بين مجموعة البطل جروب العقارية لتوفير تمويل عقاري ضمن مبادرة البنك المركزي بفائدة 3 و8% متناقصة سنويا لشريحة متوسطي الدخل، بحسب ما أعلنته موقع شركة البطل على صفحتها الرسمية على فيسبوك.

ووقع الجانبان على البروتوكول بين الطرفين، بحضور محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، والمهندس عماد دوس، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة البطل جروب.

وقالت الشركة إن المشروعات التي تعمل عليها في "كمبوند روك ايدن" بالسادس من أكتوبر، و"كمبوند روك فيرا" بالتجمع الخامس تضم وحدات سكنية في مبادرتي البنك المركزي للتمويل العقاري.

وكان البنك المركزي المصري أعلن رسميًا في شهر يوليو الماضي شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% وأطول فترة سداد تصل لأول مرة تصل إلى 30 عامًا مخصصا لها شريحة تمويلية بقيمة 100 مليار جنيه.

ووضع المركزي تعريفا موحدا لمحدودي ومتوسطي الدخل بالمبادرة 3% وفقا للدخل الشهري للمواطن، فمحدودي الدخل من لا يتجاوز دخله الشهري بين 4500 جنيه للأعزب، و6 آلاف جنيه للأسرة.

أما متوسطي الدخل، فيبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري 10 آلاف جنيه للأعزب، و14 ألف جنيه للأسرة.

ولم تضع المبادرة 3% قيودا على مساحة الوحدة السكنية لشريحة متوسطي الدخل في المبادرة، ولكن سيتم الاستناد إلى سعر الوحدة السكنية الذي يتراوح من 350 ألف جنيه إلى 1.1 مليون جنيه بمقدمة أولى مسددة من العميل بنسبة 15% من إجمالي سعر الوحدة، أو من 1.1 مليون إلى 1.4 مليون جنيه بمقدمة مسددة من العميل بنسبة 20% من إجمالي سعر الوحدة.

وكان البنك المركزي أعلن قبل عامين تخصيص مبلغ 50 مليار جنيه لمبادرة التمويل العقاري 8% متناقصة سنويا لتوفير التمويل العقاري للمواطنين من متوسطي الدخل قبل إعلانه عن إطلاق مبادرة جديدة بفائدة 3% سنويا على أساس متناقص.

وتنطبق مبادرة الـ 8% على من تتراوح رواتبهم من 4500 جنيه إلى 40 ألف جنيه شهريًا للأعزب، وترتفع إلى 50 ألف جنيه للمتزوج، بهدف استفادة أكبر عدد ممكن من الجمهور، ومحاولة لإنعاش حركة الشراء في السوق العقاري.

وفي مبادرة الـ 8% يمكن أن يصل سعر الوحدة السكنية إلى 2.5 مليون جنيه كحد أقصى بشرط أن تكون كاملة التشطيب.

وكان مصرفيون على اطلاع بتفاصيل مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3%، قالوا في وقت سابق لمصراوي، إن النسبة الأكبر من الطلبات المقدمة من العملاء للاستفادة بالمبادرة من شريحة متوسطي الدخل غير متوافقة مع شروط المبادرة، ويتم رفضها بسبب عدم مطابقة الوحدات السكنية للمواصفات، أو افتقارها للأوراق الصحيحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان