إعلان

بنك القاهرة يكرم حازم حجازي بعد توليه منصب الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر

11:31 ص الإثنين 25 أكتوبر 2021

التكريم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت منال المصري:

كرم بنك القاهرة حازم حجازي، نائب رئيس مجلس الإدارة السابق، تقديراً لإسهاماته وجهوده منذ انضمامه للبنك في مارس 2018، بعد أن تولى مطلع الشهر الجاري منصب الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر، بحسب بيان صادر للبنك اليوم الاثنين.

وانتقل حجازي رسميًا مطلع شهر أكتوبر الجاري لمنصب الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر أحد البنوك الإسلامية والذي يعد ضمن ثلاثة بنوك بحرينية عاملة في السوق المصري خلفا لأشرف الغمراوي في خطوة تستهدف التطوير وزيادة حجم أعمال البنك.

وأشاد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة خلال مراسم التكريم بجهود حازم حجازي طوال فترة عمله بالبنك، وما نتج عنه من إنجازات وأعمال ذات قيمة وأثر إيجابي على نتائج أعمال بنك القاهرة والتي أسفرت عن تسجيل معدلات نمو غير مسبوقة في ظل تطبيق خطة التطوير الشاملة التي أنتهجها البنك خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وأضاف فايد أن فترة تولي حجازي لمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة كان لها بالغ الأثر في المكانة التي حققها بنك القاهرة، مؤكدًا أن القطاع المصرفي المصري يذخر بالقيادات والكفاءات ذات الرؤى والخبرة الواسعة والتي تؤهله دائماً ليكون في الصدارة دائماً.

ويتمتع حجازي بخبرة تربو على ٣٠ عامًا في القطاع المصرفي، وخاصة أنشطة التجزئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة داخل مصر وفي دول الخليج العربي.

كما يحظى بخبرات متراكمة في مجالات إدارة المخاطر والعمليات، ويشغل حجازي أيضًا عضوية مجلس إدارة شركة النصر للإسكان والتعمير، بالإضافة إلى شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة "حراسات" للأمن والحراسة وهي إحدى الشركات التابعة لبنك القاهرة.

وقبل انضمامه لبنك القاهرة، شغل حجازي منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري.

ووضع حجازي الاستراتيجيات للبنك وإعادة هيكلة قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة.

وترأس حجازي مجموعة التجزئة المصرفية والفروع في بنك باركليز مصر وعمل خلال تلك الفترة على تطوير الأعمال البنكية التي تقدمها شبكة فروع البنك للعملاء وإطلاق منتجات مصرفية مبتكرة كما عمل في عدة بنوك في دول الخليج ومنها بنك المشرق وبنك استاندرد تشارترد.

وشغل حجازي أيضًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة "نتورك انترناشونال" فرع مصر، وهي الشركة الإماراتية الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني، حيث عمل على صياغة الخطط الاستراتيجية للشركة وتعزيز كفاءة العمليات التشغيلية وتعظيم الربحية.

فيديو قد يعجبك: