إعلان

البنك العقاري يبيع أصولًا بقيمة 93 مليون جنيه في آخر 6 أشهر

12:04 م السبت 30 يناير 2021

البنك العقاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

كشف مدحت قمر، رئيس مجلس إدارة البنك العقاري، عن أن البنك يعتزم الدخول في مشاركات مع مطورين عقارين للاستفادة من أصول البنك التي آلت له نظير سداد مديونيات من عملاء متعثرين.

وأضاف قمر في تصريحات لمصراوي أن الاستعانة بمطورين عقاريين يساعد في حسن استغلال أصول البنك بما يحقق عائدًا استثماريًا جيدًا، فضلًا عن إعادة توظيفه في أعمال البنك.

وبحسب قمر فإن البنك باع أصولًا عقارية تقدر بعدد 662 أصلاً، بقيمة بلغت 1,04 مليار جنيه خلال الفترة من أكتوبر 2017 حتى نهاية 2020 منهم 93 مليون جنيه قيمة أصول تم بيعها خلال آخر 6 أشهر رغم كورونا، بالإضافة إلى أصول أخرى جارى إنهاء إجراءات بيعها قيمتها 102 مليون جنيه، ليصل إجمالي التخفيض في محفظة الأصول العقارية لنحو 195 مليون جنيه.

وأكد قمر أن البنك وضع استراتيجية لسرعة التصرف في الأصول وذلك بالسماح لموظفي البنك بتملك جانب من تلك الأصول بشروط مميزة وبضوابط تحقق مصالح البنك.

وبحسب تصريحات سابقة من مدحت قمر فإن محفظة أصول البنك بعد التسويات تراجعت إلى 2.7 مليار جنيه حتى أبريل الماضي، وتتوزع بين 52% أصول سياحية من فنادق، وقرى سياحية بقيمة 1.4 مليار جنيه وبنسبة 28% أصول سكنية وتجارية ومصانع من إجمالي المحفظة يساوي 750 مليون جنيه وبنسبة 20% أراضي في حدود 500 مليون جنيه.

وتمثل محفظة أصول البنك العقاري التي آلت إليه نظير تسوية مديونيات من أهم الملفات التي تقع على كاهل مجلس إدارة البنك الحالي بسبب مديونيات متعثرة متراكمة من الإدارات السابقة للبنك ولذلك يعمل البنك حاليا على الانتهاء من هذا الملف خلال الفترة القادمة لعودة وضع البنك في مساره الصحيح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان