إعلان

بعد بيع بلوم مصر.. اتحاد المصارف العربية: البنوك اللبنانية بدأت طريق التعافي

04:36 م الثلاثاء 19 يناير 2021

الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال وسام فتوح، أمين عام اتحاد المصارف العربية، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن المصارف اللبنانية بدأت باعتماد خطوات متقدمة للتعافي بتغذية نفسها بالأموال الطازجة من الخارج وبالتالي تأمين متطلبات البنك المركزي اللبناني.

ووصف فتوح، خطوة بنك لبنان والمهجر (بلوم) لبيع وحدته في مصر لتأمين زيادة رأس المال وبالتالي تأمين مقدار الزيادة المطلوبة في السيولة، بالخطوة المتقدمة لتطبيق تعاميم مصرف لبنان من إجل إعادة هيكلة القطاع المصرفي اللبناني.

وأعلنت المؤسسة العربية المصرفية البحرينية (بنك ABC) إبرامها اتفاقية مع بنك بلوم لبنان للاستحواذ على 99.4٪ من بنك بلوم مصر مقابل 6.7 مليار جنيه، بما يعادل (424 مليوم دولار) بحسب بيان مشترك من البنكين صادر عنهما الأحد الماضي.

وتوقع البنكان أن تكتمل عملية الاستحواذ في الربع الثاني من عام 2021، وإصدار إعلان أخر في ذلك الوقت.

وبحسب فتوح فإن القطاع المصرفي اللبناني يقوم بجهود ذاتية في ظل غياب أية خطط انقاذية للحكومة اللبنانية ويأمل تحذو حذوه بقية المصارف اللبنانية بزيادة رأسمالها و\كل المؤشرات تدل أن المصارف اللبنانية ستزيد رأسمالها.

وكان سعد الأزهري، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك بلوم لبنان، قال إن الصفقة ستسمح لبنك لبنان والمهجر لبنان بالامتثال لأحدث الأنظمة الصادرة عن مصرف لبنان المركزي، والتي تنص على أنه يجب على جميع البنوك اللبنانية زيادة رأس مالها بنسبة 20٪.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان