إعلان

انتهاء إعفاء التحويلات من العمولات والرسوم في البنوك الأسبوع المقبل

04:27 م الإثنين 07 سبتمبر 2020

تعاملات داخل أحد البنوك العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

ينتهي قرار البنك المركزي بإعفاء التحويلات المحليـة بالجنيه المصري مـن كافـة العمولات والمصروفات المرتبطة بها، في البنوك يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل.

ووجه البنك المركزي المصري في مارس الماضي البنوك بإعفاء التحويلات المحليـة بالجنيه المصري مـن كافـة العمولات والمصروفات المرتبطة بها، لمدة 3 شهور، وبعد ذلك تم مـد تلـك الفتـرة 3 شهور أخرى لتنتهي في ١٥ سـبتمبر٢٠٢٠.

وجاء هذا القرار للحـد مـن التعاملات النقديـة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا كمـا وجه المركزي البنـوك إلى دعم البنية التحتية وإدارات التحويلات بالبنـوك لتفادي تأخـر تنفيـذ التحويلات المحليـة بعملة الجنيه المصري وبمـا يتيـح تنفيـذ طلبـات العملاء في نفـس اليـوم.

وقال ثلاثة مصرفيين لمصراوي إن أنظمة البنوك ستبدأ في عودة إقرار خصم العمولات والرسوم المقررة على التحويلات من البنوك، وذلك مع انتهاء فترة قرار المركزي وعدم وجود تعليمات جديدة بمد الفترة حتى كتابة هذا التقرير.

وأشارت المصادر إلى أن البنوك نفذت تعليمات المركزي لمساندة العملاء في مواجهة فيروس كورونا على الرغم من تراجع حجم الإيرادات الناجمة من الإعفاءات المقدمة على عمولات التحويلات أو السحب من ماكينات الصراف الآلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان