إعلان

خطة للتقسيط.. بنك HSBC يكشف تفاصيل سداد مديونيات بطاقات "الكريدت كارد"

02:01 م الأحد 06 سبتمبر 2020

HSBC

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك HSBC مصر استئناف فرض رسوم تأخير عن السداد على بطاقات الائتمان (الكريدت كارد) أو السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي (ATM) اعتبارًا من 30 سبتمبر الجاري مع انتهاء مبادرة تأجيل سداد الاستحقاقات.

وكان البنك المركزي المصري، وجه البنوك في مارس الماضي إلى إلغاء جميع العمولات والرسوم المطبقة على السحب والإيداع بالجنيه المصري من الصرافات الآلية لمدة 6 شهور بداية من 15 مارس الماضي ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذها المركزي للتقليل من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

كما وجه البنك المركزي البنوك، منتصف شهر مارس الماضي، بتأجيل سداد أقساط الاستحقاقات الائتمانية على كافة عملاء القروض والكريدت كارد لمدة 6 أشهر من تاريخ إصدار القرار ضمن حزمة إجراءات مواجهة تداعيات أزمة كورونا.

ويأتي تأجيل سداد أقساط القروض والاستحقاقات لفترة 6 أشهر دون احتساب أي مصروفات أو فوائد إضافية، ولكن مع احتساب فوائد على فترة الأشهر الستة المؤجل خلال سداد القرض على أن يتم توزيع قيمة هذه الفوائد على أقساط القرض عند العودة للسداد مرة أخرى.

وقال بنك HSBC، على موقعه الإلكتروني، إنه بمجرد انتهاء فترة التأجيل، سيصبح إجمالي الرصيد والعوائد المتراكمة على بطاقة الائتمان مستحقة السداد، وسيكون العميل مطالبًا بسداد المبالغ المستحقة من إجمالي الرصيد طبقاً لنسبة السداد التلقائية، بالإضافة إلى كامل مبلغ العائد المتراكم خلال فترة التأجيل والبالغة 6 أشهر.

وأتاح البنك للعملاء غير القادرين على سداد كامل المديونية المؤجلة باستخدام الكريدت كارد، خطة تقسيط بمعدل عائد منخفض 1.7%، وسدادها على أقساط شهرية متساوية لمدد 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهراً.

وحدد البنك رسوم التأخير على سداد مديونيات بطاقات الكريدت كارد كالآتي:

رسوم التأخير في السداد: 75 جنيهًا.

رسوم السحب النقدي على كل من الاستخدام المحلي والدولي: 2% كحد أدنى 20 جنيهًا.

ويستطيع أي عميل مراجعة كشف حساب بطاقته الائتمانية للحصول على التفاصيل المتعلقة بالمبلغ الإجمالي المستحق والعوائد المتراكمة، من خلال خدمة الإنترنت البنكي، والاتصال بمركز خدمة العملاء أو زيارة أقرب فرع.

وحدد البنك أسعار الفائدة المطبقة بالتقسيط باستخدام 4 أنواع من بطاقات الكريدت كارد من HSBC كالآتي:

أولا- بطاقة Advance MasterCard الائتمانية: بسعر فائدة 2.95% بالإضافة إلى 56 يومًا بدون فوائد، وأتاح البنك خطط تقسيط تمكن من سداد المستحقات من خلالها بمرونة على مدى فترة تصل إلى 24 شهرًا بسعر فائدة مخفض.

ثانيا- بطاقة Premier MasterCard: بسعر فائدة 2.59% بالإضافة إلى 56 يومًا بدون فوائد، ويقدم البنك خطة تقسيط تمكن من سداد المستحقات من خلالها بمرونة على مدى فترة تصل إلى 24 شهرًا بسعر فائدة مخفض.

ثالثا- بطاقة Visa Platinum الائتمانية: بسعر فائدة 2.95% بالإضافة إلى 56 يومًا بدون فوائد، وخطة للتقسيط على مدى فترة تصل إلى 24 شهرًا بسعر فائدة مخفض.

رابعا- بطاقة Visa Gold الائتمانية: بسعر فائدة 2.95% بالإضافة إلى 56 يومًا بدون فوائد، وخطة للتقسيط على مدى فترة تصل إلى 24 شهرًا بسعر فائدة مخفض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان