إعلان

البنك الأهلي يبدأ ميكنة المدفوعات الخاصة بـ 3 جامعات أهلية جديدة

05:06 م الخميس 03 سبتمبر 2020

هشام عكاشة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأهلي المصري، في بيان اليوم الخميس، أنه بدأ في تنفيذ آلية ميكنة المدفوعات الخاصة بثلاث جامعات أهلية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهي جامعة الملك سلمان، وجامعة الجلالة، وجامعة العلمين.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إن تلك الشراكة تمت فور صدور القرار الرئاسي بتأسيس الجامعات الثلاث، وتستهدف مزيدا من التفعيل لاستراتيجية البنك لتعظيم أساليب السداد الإلكتروني وميكنة المدفوعات بما يخدم خطط التحول الرقمي للدولة ويدعم من جهود الشمول المالي.

وأضاف أن الاتفاقية موجهة بشكل أساسي لطلبة الجامعة وهي الفئة التي يسعى البنك لضمها لقائمة عملائه، حيث تتيح تلك الشراكة سداد الطلاب مصروفاتهم الجامعية من خلال بطاقات البنك الأهلي مسبقة الدفع "ميزة"، وكذا المحافظ الإلكترونية للبنك، ومحفظة الفون كاش في تطبيق فعلي للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقد.

وذكر عكاشة أن هذه الاتفاقية تعكس دور البنك الأهلي المتنامي في نشر الثقافة المصرفية، حيث لم يقتصر التعاون بين البنك ووزارة التعليم العالي على إتاحة الخدمات المصرفية فقط وإنما تضمن أيضا إتاحة محاضرات توعية من جانب فرق العمل المختصة بالبنك للطلاب.

وأوضح أن هذه المحاضرات تستهدف خلق جيل جديد يدرك أهمية القطاع المصرفي ويجيد التعامل مع الخدمات المصرفية منذ بداية حياته الجامعية حتى الخروج للجانب العملي.

وأشار عكاشة إلى أن الشراكة مع الوزارة تتضمن أيضا توفير البنك الأهلي منحا دراسية بعدد من التخصصات العلمية المختلفة بالجامعات الثلاث، خاصة للتخصصات التي تشهد طلبا مستقبليا في مجال وسوق العمل وذلك لعدد من الطلاب المتفوقين.

وقال إن تلك المنح يمكن أن تغطي نسبة 100% من إجمالي قيمة الرسوم الدراسية للطالب مع استمرار البنك في المنح للطلاب المحتفظين بتفوقهم خلال سنوات الدراسة، وذلك بمبلغ إجمالي قدره 15 مليون جنيه يتم توزيعه على الجامعات الثلاث، وهو ما يعد جزءا من مساهمات البنك في مجالات المسئولية المجتمعية.

وذكر يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن الشراكة تمكن الطلاب من سداد مصروفات التقديم للجامعات ومصروفات العام الدراسي من خلال توفير نقاط البيع الإلكترونية (POS) التي يوفرها البنك بالجامعات، ونظام (QR code) كمرحلة أولى.

وأضاف أنه لتشجيع الطلاب على الاستفادة من تلك الخدمات حرص البنك على أن يكون الاشتراك في المحافظ الإلكترونية بدون مقابل مادي.

وأوضح أبو الفتوح أنه تم الاتفاق مع الوزارة على توفير وحدات مصرفية للبنك لتقديم خدمات شاملة داخل الجامعات للطلاب وهيئة التدريس والأطقم الإدارية وأسرهم بحيث تعكس الخدمات المقدمة داخل تلك الوحدات احتياجات تلك الفئة من العملاء في ضوء الدراسات التي تقوم بها فرق العمل المختصة بالبنك لتلك المتطلبات.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق أيضا على إتاحة ماكينات الصراف الآلي داخل مقار الجامعات الثلاث للتيسير على الطلاب وهيئة التدريس وفرق العمل بها في الحصول على احتياجاتهم، خاصة أنه سيتم الاتفاق على تحويل مرتبات العاملين بتلك الجامعات على البنك الأهلي مما يخلق مجتمعا مصرفيا متكاملا داخل حرم الجامعة.

وقال البنك الأهلي المصري إنه كان له السبق منذ سنوات في التعاقد مع 27 جامعة مصرية لتطبيق خدمات السداد الإلكتروني بها والتي أثبتت نجاحها في رفع وعي الطلاب بالخدمات المصرفية وتطورت إلى مطالبتهم بمزيد من تلك الخدمات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان