إعلان

بنك المشرق يوقع بروتوكولًا مع صندوق الإسكان لتوفير التمويل العقاري لمتوسطي الدخل

04:42 م الإثنين 21 سبتمبر 2020

بعد توقيع البروتوكول بين الصندوق والبنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك المشرق مصر، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن توقيع بروتوكول اليوم الاثنين، لتوفير التمويل العقاري لذوي الدخل المتوسط.

وقال هيثم حماد، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع التجزئة المصرفية، في البيان إن البروتوكول الجديد يقضي بتوفير التمويل للعملاء الذين يتراوح دخلهم الشهري بين 4200 جنيه و40 ألف جنيه.

وبحسب البيان فإنه يمكن للعملاء الاستفادة من نسبة تمويل تصل حتى 80% من ثمن الوحدة على ألا تتجاوز قيمتها 2.25 مليون جنيه ولمدة تصل حتى 20 عامًا.

وقال حماد إن هذا الإعلان ينسجم مع المبادرة التي أطلقها البنك المركزي المصري مؤخراً لتوفير التمويل العقاري المناسب للمواطنين المصريين.

وقال البيان إن المبادرة في مراحلها الأولى اقتصرت على توفير التمويل العقاري للمواطنين من ذوي الدخل المحدود، فإن المرحلة الثانية التي تغطيها هذه الاتفاقية توسعت لتشمل توفير التمويل العقاري للمواطنين من ذوي الدخل المتوسط أيضاً.

وذكر البيان أنه تم الاتفاق على توسيع نطاق الشراكة خلال اجتماع ضم فريقاً من كبار المسؤولين الإداريين في بنك المشرق مصر وصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وقال عمرو البهي، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق مصر، "لقد أثبتت شراكتنا مع صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري أنها مثمرة للغاية حيث أسهمت في دعم المواطنين من ذوي الدخل المحدود وفي توفير المسكن المناسب والكريم لهم".

وأضاف أن البنك لا يزال في جعبته الكثير من المبادرات التي من شأنها تعزيز مكانته في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، والشركات الصغيرة والمتوسطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان