إعلان

بنك مصر يرتب قرضا بقيمة 1.255 مليار جنيه لتمويل مشروع لإنتاج الدواجن

06:08 م الأربعاء 19 أغسطس 2020

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلن بنك مصر، في بيان اليوم الأربعاء، أنه قاد مؤخرا تحالفا مصرفيا، بصفته المرتب الرئيسي وضامن التغطية ومسوق ووكيل التمويل ووكيل للضمان؛ وذلك لتدبير قرض طويل الأجل بمبلغ 1.255 مليار جنيه لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لأحد مشروعات شركة "كايرو ثري إيه للدواجن".

وقال البنك إن المشروع يتمثل في إنشاء وتشغيل مزارع لإنتاج الثروة الداجنة بمحافظة الجيزة بعدد 14 مزرعة لإنتاج دواجن التسمين، و9 مزارع لإنتاج أمهات الدواجن، بالإضافة إلى معمل تفريخ بتكلفة استثمارية إجمالية تبلغ 1.9 مليار جنيه.

وأضاف أن التحالف شمل بنكي القاهرة، وقطر الوطني الأهلي بصفتهما المرتبين الرئيسيين الأوليين، وبالتعاون مع مكتب الدكتور زكي هاشم وشركاه بصفته المستشار القانوني للبنوك، ومكتب التميمي ومشاركوه بصفته المستشار القانوني لشركة كايرو ثري إيه للدواجن.

وذكر البنك أن هذا المشروع يعد من المشروعات القومية في مصر والتي يوليها بنك مصر اهتماما بالغا، نظرا لاعتبار قطاع الدواجن من أهم الركائز الرئيسية في تحقيق الأمن الغذائي المصري، بالإضافة إلى كون هذا القطاع من أهم مصادر للدخل الزراعي في مصر.

وأكد عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، حرص البنك على توفير التمويلات اللازمة للمشروعات القومية الكبرى بما يعزز من قدرات الدولة على تحقيق زيادة الإنتاج المحلي.

وقال إن ترتيب ذلك القرض يأتي تأكيدا على دور بنك مصر في المشاركة الفعالة في التنمية الاقتصادية للبلاد، من خلال دعم الاقتصاد القومي المحلي لدفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد المصري في شتى المجالات.

وبحسب البيان، انتهى بنك مصر خلال الفترة من أول يوليو 2019 وحتى نهاية يونيو الماضي من ترتيب وتمويل والمشاركة في ما يقرب من 9 عمليات تمويلية بإجمالي مبلغ حوالي 81 مليار جنيه وبحصة مشاركة حوالي 32 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان