إعلان

المشاط: وفرنا 2 مليار دولار من مؤسسات دولية لتمويل القطاع الخاص

11:16 ص الأربعاء 01 يوليو 2020

رانيا المشاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إنه تم توفير نحو 2 مليار دولار لدعم مشروعات القطاع الخاص في صورة تسهيلات ائتمانية وتجارية لعدد من البنوك المصرية من خلال التنسيق مع مؤسسات التمويل الدولية في الفترة الأخيرة.

وبحسب بيان من وزارة التخطيط اليوم الأربعاء، أضافت المشاط أن هذه التمويلات تساهم في زيادة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحالية، أو إنشاء مشروعات جديدة تؤدي إلى خلق فرص عمل جديدة تستفيد منها العمالة غير المنتظمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجموعة العمل الخاصة بالاستراتيجية الوطنية للتعامل مع العمالة غير المنتظمة، أمس الثلاثاء، برئاسة وزيرة التخطيط، عبر خاصية الفيديو كونفرانس، وذلك لمتابعة آخر المستجدات في ملف دعم العمالة.

وأوضحت الوزيرة أن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يحظى باهتمام واسع من قبل شركاء التنمية، حيث يستأثر جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بنصيب كبير من المنح التي يتم توفيرها من خلال شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين.

وفيما يتعلق بتقدير حجم العمالة غير المنتظمة، أشارت المشاط إلى استعداد وزارة التعاون الدولي من خلال شركاء التنمية لتقديم أي دعم فني لازم لخدمة هذا الهدف، سواء التعريف بمفهوم العمالة غير المنتظمة وفقا للمنظمات الدولية أو أية دراسات أخرى لخدمة هذا الغرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان