إعلان

كريدي أجريكول: 25% نموا في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة رغم كورونا

02:13 م الجمعة 04 ديسمبر 2020

ولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب لبنك كريدي أجري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال ولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، إن معدلات محفظة المشروعات الصعيرة والمتوسطة زادت بنسبة 25% خلال العام الجاري 2020 رغم تبعات فيروس كورونا.

وأشار لطفي، إلى أن عدد العملاء في محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسط يبلغ 7 آلاف شركة بينها ألف شركة جديدة تم جذبها خلال آخر عامين، لاهتمام البنك بتمويل هذه المشروعات التي تشهد معدلات نمو كبيرة.

وأوضح لطفي، أن البنك لديه خطة طموحة لدعم وتمويل عملائه من الأفراد والشركات مع مواصلة التطوير الرقمي في العام المقبل 2021 وذلك بعد تبعات فيروس كورونا.

وأشار إلى أن كافة الأعمال باختلاف أشكالها مصرفية وغير مصرفية ستواجه في 2021 متغيرات مختلفة على مستوى العالم بسبب فيروس كورونا سواء على مستوى إدارة الأعمال أو توليد الأرباح أوتفضيلات العملاء وأنواع التمويلات.

وقال نائب العضو المنتدب، إن متانة المركز المالي للبنك تؤهلة بقوة لرفع رأسماله إلى 5 مليارات جنيه للتوافق مع قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي المعروف باسم قانون البنوك الجديد، وإن هناك اختيارات مختلفة لذلك.

وكان قانون البنوك الجديد الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبتمبر الماضي نص في أحد مواده برفع الحد الأدنى لرأسمال أي بنك يأخذ شكل شركة مساهمة مصرية من 500 مليون جنيه إلى 5 مليارات جنيه خلال فترة 3سنوات من صدور القانون لإعطائهم فرصة توفيق أوضاعهما

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان