إعلان

البنك الأهلي يضخ 4 مليارات جنيه تمويلات في مبادرة المركزي لقطاع السياحة

02:13 م الثلاثاء 29 ديسمبر 2020

يحيى أبو الفتوح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

كشف يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك ضخ تسهيلات ائتمانية بقيمة 4 مليارات جنيه لتمويل مبادرات البنك المركزي في قطاع السياحة بهدف مساعدتهم على استئناف نشاطهم بعد تراجع إيراداتهم لأسباب خارجة عنهم.

وكان البنك المركزي أعلن في يناير الماضي طرح مبادرة جديدة عبر إتاحة مبلغ 50 مليار جنيه من خلال البنوك بسعر عائد متناقص 8%، لتمويل إجراء عمليات الإحلال والتجديد اللازمة لفنادق الإقامة والفنادق العائمة، وأساطيل النقل السياحي.

وجاءت هذه المبادرة بعد وقف مبادرة تمويل الشركات والمنشآت السياحية المنتظمة التي ترغب في إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحي، والتي تم بموجبها إتاحة 5 مليارات جنيه من خلال البنوك في 2017.

وأشار أبوالفتوح في حوار مع مصراوي ينشر لاحقا إلى أن هذه التمويلات في قطاع السياحة تراوحت بين ضخ تسهيلات بقيمة 3 مليارت جنيه لتمويل مبادرة التجديد والإحلال لقطاع السياحة، وتقديم ما يقارب مليار جنيه في مبادرة المركزي لتمويل رأس المال العامل لقطاع السياحة لنحو 32 عميلا بهدف تعويمهم ومساعدتهم على العودة للنشاط مرة أخرى والحفاظ على العمالة.

وبحسب أبو الفتوح فإن البنك الأهلي المصري انتهى في سبتمبر الماضي، من تسوية مديونيات بقيمة 1.7 مليار جنيه مستحقة على 10 شركات تعمل في مجال السياحة، ونفذت هذه التسويات ضمن مبادرة البنك المركزي للعملاء غير المنتظمين من الأشخاص الاعتباريين العاملة في قطاع السياحة والتي تتجاوز مديونيتهم 10 ملايين جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان