إعلان

نائب رئيس البنك الأهلي: نخطط للتخارج من 12 شركة استثمارية في 2021

10:52 ص الإثنين 28 ديسمبر 2020

يحيى أبو الفتوح

كتبت- منال المصري:

كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، عن أن البنك يخطط للتخارج من نحو 12 شركة استثمارية بإجمالي قيمة تقدر بنحو 560 مليون جنيه خلال 2021 بما يتوافق مع خطة تدوير المحفظة الاستثمارية للبنك.

وقال أبو الفتوح، في تصريحات لمصراوي، إن تخارج البنك من الشركات المستهدفة يسهم في تحقيق أرباح رأسمالية تقدر بنحو 330 مليون جنيه، بما يتماشى مع استراتيجية البنك في تحقيق أقصى عائد ممكن.

وأضاف أن خطة الاستثمار لدى البنك تركز بصفة أساسية على التخارج من الاستثمارات غير الأساسية تزامنا مع إعادة الاستثمار في فرص جديدة أو زيادة مساهمة البنك في رؤوس أموال استثماراته الاستراتيجية القائمة والحالية.

ووصل حجم محفظة الاستثمار لدى البنك الأهلي المصري إلى نحو 17.3 مليار جنيه موزعة على 149 شركة في يونيو 2020، بحسب ما ذكره أبو الفتوح.

وأوضح نائب رئيس البنك الأهلي أن البنك يستهدف الاستثمار في عدد من القطاعات تتمثل في: الشركات أو الصناعات التي تساهم في خلق قيمة مضافة تدعم الاقتصاد القومي من خلال الاستثمار في المشروعات ذات الأهمية الاستراتيجية والمشروعات المحفزة للتنمية الاقتصادية والاستثمار الأجنبي المباشر وخلق فرص العمل، بالإضافة إلى الخدمات المالية غير المصرفية، وأيضا التوسع في الخدمات المصرفية الرقمية من خلال الاستثمارات في شركات التكنولوجيا المالية وصناديق رأس المال الاستثماري التي تركز على التكنولوجيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان