إعلان

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يضخ 12 مليون دولار لتطوير فندق بالقرب من المتحف المصري الكبير

04:44 م الأربعاء 23 ديسمبر 2020

البنك الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن ضخ قرض بقيمة 12 مليون دولار إلى شركة الداو الهرم لتشغيل الفنادق من أجل تجديد موقع قائم لفندق حياة ريجنسي كايرو ويست، مما يعزز إدخال التكنولوجيا الخضراء، وإدماج الشباب والنساء.

وأضاف البنك في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء أن الفندق يقع بالقرب من المتحف المصري الكبير وأهرامات الجيزة ويخدم هذا المركز الثقافي الجديد في القاهرة، مما يسمح للسياح المحليين والدوليين بزيارة التراث العالمي الذي يمثل 4000 عام من التاريخ المصري.

وبحسب البنك سيؤدي تطوير هذا الفندق إلى معالجة الفجوات الكبيرة في الإدماج في مصر، فيما يتعلق ببطالة الشباب وعدم تطابق المهارات.

ومن المتوقع أن يخلق الفندق أكثر من 300 فرصة عمل بشكل مباشر وسيتم إنشاء مسارات تقدم من التدريب إلى التوظيف قابلة للتطبيق لما لا يقل عن 250 شابًا.

وسيشمل المشروع برنامج تدريب عالي الجودة، بتمويل من أمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، وفرص التعلم القائم على العمل في مجال الضيافة والسياحة للشباب، وتعزيز مشاركة المرأة على وجه الخصوص، بحسب البيان.

كما سيعمل البنك على تعزيز ممارسات الاستدامة البيئية المتقدمة في قطاع الضيافة المصري من خلال استخدام تقنيات كفاءة استخدام الموارد في الفندق.

وسيقيم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وشركة الداو الهرم المزيد من التقنيات المبتكرة المتعلقة بتغير المناخ قليلة الاستخدام في السوق المصري والتي ستكون مؤهلة للحصول على الدعم من برنامج مركز التمويل ونقل التكنولوجيا لتغير المناخ.

وشركة الداو الهرم لتشغيل الفنادق، هي شركة تأسست في مصر لتطوير وتشغيل فندق حياة ريجنسي المكون من 249 غرفة داخل بيراميدز هايتس بيزنس بارك في غرب القاهرة، وهي جزء من مجموعة شركات الداو للتنمية العاملة في قطاع الضيافة في مصر والمملكة المتحدة.

ومصر عضو مؤسس بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ومنذ بداية عملياته في عام 2012، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 7 مليارات يورو في أكثر من 125 مشروعًا في البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان