إعلان

بنك المشرق مصر يوقع بروتوكول تعاون للبدء في إصدار بطاقات "ميزة"

11:36 ص الخميس 12 نوفمبر 2020

وقع بنك المشرق اتفاقية شراكة مع شبكة المدفوعات الق


كتبت- منال المصري:

وقع بنك المشرق اتفاقية شراكة مع شبكة المدفوعات القومية "ميزة" تمهيدا لإطلاق بطاقته الأحدث المدفوعة مقدما التي تستهدف تلبية احتياجات قطاعات مختلفة بالمجتمع المصري، بحسب بيان من البنك اليوم الخميس.

وقال البنك إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار الجهود التي يبذلها لتعزيز استراتيجية الشمول المالي والتحول نحو مجتمع أقل اعتماداً على النقد.

وأكد هيثم حماد، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك المشرق مصر، أن البنك يستهدف تعزيز مركزه التنافسي بالسوق من خلال تقديم منتجات جديدة مبتكرة تلبي احتياجات جميع الفئات المستهدفة وتخدم الفئات الأقل دخلاً بقطاع تحويل المرتبات.

ووفقا للبيان، ستمكن البطاقات الجديدة حاملها من القيام بعمليات الشراء باستخدام تكنولوجيا الدفع اللاتلامسية، بالإضافة لعمليات الشراء عبر نقاط البيع التقليدية وعمليات الشراء عبر الإنترنت محلياً وعمليات السحب النقدي والإيداع من أي من ماكينات الصراف الآلي داخل مصر.

وقال عمرو البهي، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق مصر، إن التوسع في تقديم الخدمات المالية وإتاحتها لجميع الأفراد في المجتمع بما يسهل الوصول إلى المنتجات البنكية المختلفة يعد إحدى أهم الركائز الأساسية التي تم الاعتماد عليها في بناء محاور استراتيجية الشمول المالي للبنك، حيث يتم العمل على العديد من المبادرات لإتاحة الخدمات البنكية لجميع العملاء كمدخرين أو كمقترضين.

وقالت بسنت النجار، القائمة بأعمال رئيس قطاع الشمول المالي بالبنك، إن البنك حريص على أن يلعب دورا فعالا في نشر الثقافة المالية وزيادة الوعي بأهمية الشمول المالي، وكان ذلك واضحاً من خلال الاشتراك في جميع مبادارات البنك المركزي للشمول المالي.

وأضافت أن البنك حصل على التراخيص اللازمة وقام بتحديث البنية التحتية لماكينات الصراف الآلي، وتحويل جميع عمليات السحب والإيداع عن طريق شبكة ميزة مع ضمان قبول جميع عمليات السحب والإيداع التي تتم ببطاقة ميزة المصدرة من بنوك أخرى على ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك.

وذكر أنه من المتوقع إطلاق خاصية قبول إيداع بطاقات ميزة على ماكينات الصراف الآلي للبنك في الشهر الحالي، حيث يعتبر البنك من أوائل البنوك التي عملت على هذا المشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان