إعلان

"الوطنية للإعلام": لم نرصد مخالفات من حملتي مرشحي الرئاسة.. وإقبال كثيف اليوم

04:31 م الأربعاء 28 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - السيد الحراني:

قالت لجنة رصد مخالفات وسائل الإعلام بالهيئة الوطنية للإعلام، إنها لم ترصد حتى الآن أي مخالفات أو خروقات من قبل حملتي المرشحين أو من المؤيدين لهما للقرار الصادر من الهيئة الوطنية للانتخابات بإعلان حالة الصمت الانتخابي الممتدة حتى نهاية اليوم الأخير من التصويت.

وأضافت اللجنة، في تقريرها الثالث والأخير لانتخابات الرئاسة، أنها مازالت تواصل عملها في تقييم التغطية الإعلامية لكلا المرشحين على إذاعات وشاشات الهيئة الوطنية للإعلام، على أن تمتد المتابعة والرصد إلى توقيت إغلاق اللجان في التاسعة من مساء اليوم.

وأشارت اللجنة، إلى أنها مستمرة في عملها بشكل يومي حسب قرار الهيئة الوطنية للإعلام إلى اليوم الثاني من شهر أبريل، منوهة إلى أن متابعة شاشات الهيئة، وقراءة ومراجعة تقارير وحدة البحوث والمشاهدة، تشير إلى كثافة الإقبال من المواطنين على لجان الاقتراع.

وانطلق في تمام الساعة التاسعة، من صباح اليوم الأربعاء، ثالث أيام انتخابات الرئاسة المصرية في جميع المحافظات؛ لاختيار رئيس مصر القادم لمدة 4 سنوات.

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات، بداية من 26 مارس وحتى 28 مارس 2018.

ويتنافس في انتخابات الرئاسة المرشحان عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف، مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.

ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، بعد أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان