إعلان

كيف حشد حزب النور ناخبيه للمشاركة في الانتخابات الرئاسية؟ (صور)

03:07 ص الثلاثاء 27 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود محمد:

احتشد أعضاء وقيادات حزب النور، والدعوة السلفية، الاثنين، أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم في أول أيام الانتخابات الرئاسية بمختلف أنحاء الجمهورية.

ولوحظ وجود مكثف لنساء الحزب السلفي، أمام اللجان منذ فتح باب التصويت في التاسعة صباحًا حتى غلقه في التاسعة من مساء الاثنين، فضلًا عن انتشار اللافتات الداعمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

ودشن الحزب غرفة عمليات مركزية بالقاهرة وغرفاً فرعية لمتابعة سير الانتخابات في مختلف محافظات الجمهورية. كما قام أعضاء الحزب بعمل لجان لاستخراج بيانات الناخبين ونقلهم لمقار الانتخابات.

ونشرت الصفحة الرسمية للحزب صورًا لتخصيص سيارات بالمحافظات كافة، وضعوا عليها "شعار النور"، وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي، خصصوها لنقل أعضائهم إلى المقار الانتخابية.

وأدلى قيادات التيار السلفي، وعلى رأسهم ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، وعبدالمنعم الشحات، ومصطفى دياب عضو مجلس الشيوخ، بأصواتهم في الإسكندرية، بينما أدلى رئيس حزب النور يونس مخيون، بصوته في محافظة البحيرة.

كما حرص نواب الحزب على الإدلاء بأصواتهم، وعلى رأسهم: أحمد الشريف، وأحمد العرجاوي وعبدالرحمن البكري، ومحمد عبيدي.

وتفقد الشيخ عادل نصر، عضو مجلس الشيوخ بحزب النور، لجان الانتخابات الرئاسية بمركز طامية بمحافظة الفيوم، ودعا أعضاء الحزب إلى النزول والإدلاء بأصواتهم.

واجتمع المهندس أشرف ماهر، وكيل الحزب بمحافظة القليوبية بالغرفة المركزية بمركز بنها؛ لمناقشة تطورات العملية الانتخابية لليوم الأول، حيث شكر أعضاء الغرفة على المجهود الذى بذلوه فى إخراج الناخبين والحشد فى الانتخابات، مطالبًا بمواصلة مسيرة العطاء حرصاً على الوطن ودعماً لاستقراره.

وأكد وكيل "النور" بالقليوبية أن الغرفة بدأت في الانعقاد الفعلي الاثنين، وهي في حالة انعقاد دائم حتى نهاية العملية الانتخابية وإعلان النتيجة.

وأغلقت لجان التصويت على مستوى الجمهورية، أبوابها في أول أيام الانتخابات الرئاسية التي انطلقت، الاثنين، في الساعة التاسعة مساءً.

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات بدءا من الاثنين حتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس بها المرشحان عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليوناً و78 ألفاً و138 ناخباً، موزعين على 13 ألفاً و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقاً لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم نحو 110 آلاف موظف، مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلاً أجنبياً على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر. ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان