إعلان

بالصور.. رئيس لجنة "الخليلة" في السويس ينفي استقبال المغتربين

03:35 م الإثنين 26 مارس 2018

السويس - حسام الدين أحمد:

تعتبر السويس من أكثر المحافظات استقطابًا للمواطنين من إقليم الدلتا والصعيد، ويواجه هؤلاء الذين يبقون على محل إقامتهم في بلدهم الأهم مشكلة خلال الاستحقاقات الديموقراطية إذا لم يسجلوا بياناتهم بلجنة الوافدين لتغيير مكان لجانهم الانتخابية.

واستغل البعض ذلك عقب تردد المغتربين على عدة لجان وعلمهم أنهم غير مقيدين بها، فنشروا شائعة تفيد بأن لجنة مدرسة الخليلية تم تخصيصها لاستقبال المغتربين الوافدين على السويس.

إلا ان ذلك الأمر عار من الصحة، فيقول المستشار اسلام صادق رئيس اللجنة رقم 2 بمدرسة الخليلية، ان اللجنة تضم 3503 ناخبا وهم فقط من لهم حق التصويت في تلك اللجنة، ولن يحصل أي ناخب على بطاقة تصويت من اللجنة طالما ان اسمه غير مقيد بكشف اللجنة.

وأضاف ان البعض أشاع أن اللجنة تستقبل المغتربين للإدلاء بأصواتهم، وذلك غير صحيح، لان

 

المغتربين حتى يتمكنوا من التصويت في محافظة أخرى عليهم تسجيلهم بياناتهم وتقديم طلب للجنة الوافدين والتي تتولي نقل موطنهم الانتخابي لمكان اللجنة التي يرغبون بها.

وأشار المستشار صادق، انه عقب تلك الخطوة يتم تسجيل بيانات المغترب في اللجنة ووضع اسمه في كشف الناخبين، لكن بدون تسجيل البيانات بلجنة الوافدين ووجود اسم الناخب في الكشف فلن يتمكن في التصويت.

 

وانطلقت انتخابات الرئاسة، اليوم، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر لثلاثة أيام. ويتنافس خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا) 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان