إعلان

في سوهاج .. 900 عضو هيئة قضائية و 4 آلاف موظف للإشراف على انتخابات الرئاسة 2018

01:05 ص الإثنين 26 مارس 2018

المستشار فواز إبراهيم

سوهاج – عمار عبد الواحد

قال المستشار فواز إبراهيم، رئيس محكمة سوهاج الابتدائية ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية 2018 بسوهاج، إن عدد أعضاء الهيئات القضائية المشرفة على الانتخابات الرئاسية بالمحافظة تجاوز ال900 عضو هيئة قضائية ، تنوعت ما بين قضاة وأعضاء نيابة عامة وأعضاء نيابة إدارية ومجلس الدولة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" ، اليوم االأثنين، أنه في كل لجنة انتخابية قاض يعاونه 4 موظفين منهم سيدة ، وأن عدد المعاونين لأعضاء الهيئات القضائية داخل اللجان بلغوا حوالي 4 آلاف موظفاً ،موضحاً أنه تم تخصيص مدرسة الشيماء الثانوية بنات للجنتي الوافدين وعددهم 500 ناخب وناخبة .

ولفت "رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية بسوهاج" أنه أصدر التعليمات للمشرفين على الانتخابات بالمحافظة بمساعدة المواطنين أثناء عملية الاقتراع، و في حالة وجود أيا من الناخبين من ذوي الاحتياجات الخاصة لا يقوى على الصعود للجنة التي بها اسمه يتم نزول رئيس اللجنة له والسماح له بالتصويت في الدور الأول من المدرسة أو المصلحة الحكومية التي بها لجنته.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز 18 لجنة عامة و 781 لجنة فرعية ، لاستقبال 2 مليون و 860 ألف و 973 ناخب في كافة نجوع وقرى ومراكز ومدن المحافظة .

ومن المقرر أن تبدأ بعد ساعات ولمدة 3 أيام، الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة المصرية في الداخل، تحت إشراف قضائي كامل، وبمتابعة عدد من منظمات المجتمع المدني المحلي والدولي.

ويختار الناخبون المصريون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين وفقا لأحكام القانون من سيحكم البلاد على مدى السنوات الأربع القادمة، وستعلن النتيجة بعد الانتهاء من فرز الأصوات يوم الثاني من أبريل المقبل، إذا لم يكن هناك جولة إعادة.

ويتنافس في تلك الانتخابات كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي ورمزه النجمة، والمهندس موسى مصطفى موسى ورمزه الطائرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان