إعلان

بمظلات وكراسي متحركة.. محافظة القاهرة تستعد للانتخابات

02:44 م الأحد 25 مارس 2018

محافظة القاهرة تستعد للانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

انتهت محافظة القاهرة، من إعداد غرفة عمليات مركزية بالمحافظة برئاسة اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام، للتنسيق والربط مع كل الجهات المعنية بإعداد المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين بالقاهرة، والبالغ عددهم 7 ملايين و409 آلاف و843 ناخبًا موزعين على 1410 لجنة فرعية داخل 823 مركزًا انتخابيا بالمدارس، منهم 44 مركزًا انتخابيًا بمراكز الشباب والكليات، و44 لجنة عامة جرى مراجعتها جميعًا بمعرفة ممثلي اللجنة العليا للانتخابات، وتسليمها لقوات التأمين من وزارة الداخلية .

وأوضح محافظ القاهرة، عاطف عبدالحميد، في بيان، اليوم الأحد، تجهيز جميع المقرات ورفع كفاءتها مع نظافة محيطها، وعدم السماح بوجود أي إشغالات أو مخلفات أو صناديق قمامة أو سيارات متهالكة ومتروكة بالشوارع المحيطة باللجان، والتأكيد على مراجعة أعمدة الإنارة وعملها بكفاءة، وتجهيز جميع المراكز الانتخابية بمظلات لحماية الناخبين من حرارة الشمس.

وتابع، أن هناك تعليمات بإعداد فصول بالمدارس لاستخدامها كقاعات انتظار في حالة الضرورة مع توفير كراسي متحركة لخدمة كبار السن ومبردات مياه ومراوح وكشافات إضاءة للطوارئ وطفايات حريق بكل مركز لمواجهة أي طارئ مع توفير مولدات كهربائية باللجان العامة .

وأضاف المحافظ، أن هناك تنسيقًا مع مديرية الصحة لتوفير زائرة صحية بكل مركز انتخابي، بخلاف إعداد خطة عمل لنشر سيارات الإسعاف بالقرب من المراكز لسرعة التوجه إليها في حالة أي طارئ أو الاحتياج إليها، والتأكيد على توفير أماكن إقامة مبيت ضباط وأفراد التأمين والحراسة بكل مركز انتخابي.

ونوه المحافظ، إلى أن المحافظة ملتزمة بفترة الصمت الانتخابي، لافتًا إلى أن دورها في الانتخابات الرئاسية يقتصر فقط على إتمام وتجهيز وإعداد المقار الانتخابية، وتوفير الدعم اللوجيستي للقائمين عليها، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات، والوقوف بكل حيادية تجاه المرشحين.

وأوضح عبدالحميد، أن العاصمة أطلقت حملة إلكترونية على موقع المحافظة والأحياء لتحفيز المواطنين على المشاركة الإيجابية في الانتخابات تحت شعار "انزل شارك ".

كانت محافظة القاهرة، نشرت فرقًا من شباب برلمان القاهرة وبعض أعضاء إدارة المتابعة الميدانية في 14 منطقة بالعاصمة لتعريف المواطنين البسطاء بأماكن لجانهم الانتخابية بالمجان، على أن تبدأ هذه الفرق عملها اعتبارًا من اليوم السبت وتستمر حتى الأربعاء المقبل آخر أيام الانتخابات التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

ولفت المحافظ، إلى أن المواطنين يستطيعون الاستعانة بهذه الفرق من الساعة 9 صباحًا حتى 7 مساءً يومي السبت والأحد، على أن يمتد عملهم حتى التاسعة مساءً أيام الانتخابات.

unnamed

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان